معجزة| سيدة تلد طفلة «حامل» بأسيوط

الطفلة الوليدة
الطفلة الوليدة

وضعت سيدة ثلاثينية طفله، ولاحظ الأطباء المشرفين على الولادة أن الطفلة مولودة بانتفاخ كبير في البطن، وعقب إجراء فحوص وسونار وأشعة رباعية، اكتشف الأطباء بوجود جنين أخر دخل بطن الطفلة، وأن الجنين به نبض.


على الفور قامت مستشفى صدفا بتحويل الحالة لمستشفى أسيوط الجامعي لاستكمال الفحوصات اللازمة، وإجراء عملية للطفلة الوليدة.

أكد د.مظهر عطيه أحمد مشرف التوليد وأمراض النساء بمستشفى صدفا، والذي قام إجراء الجراحة، إنه تم استقبال سيدة تبلغ من العمر 32 عام مقيمة بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، في حالة وضع بالشهر التاسع، وتم توليدها بعملية قيصرية، وعقب الولادة اكتشف انتفاخ غريب في بطن الطفل، وقرر إجراء الفحوص اللازمة لمعرفة أسباب الانتفاخ، والذي كشفت التحاليل والفحوص والسونار أنه جنين أخر في بطن الطفلة به نبض الحياة.

وأشار الطبيب، إلى أن المفاجأة التي كانت أكبر والتي كشفها الفحص أن الجنين الذي في بطن الطفلة هو أيضاً من نفس عمرها في شهره التاسع، موضحاً أنه سيتم إخضاع الطفلة لإجراء جراحة قريباً لاستخراج الجنين الداخلي وسيكون بنت أيضاً.

ومن جانبه قال مدير مستشفى صدفا المركزي، أن الطفلة كانت متواجدة لإجراء فحوص ودخول الحضانة، ثم حولناها إلى مستشفى أسيوط الجامعي لخطورة حالتها هي والجنين الذي في بطنها، على أن تتولى مستشفى أسيوط الجامعي جميع التفاصيل.

وأكد حسن عادل، والد الطفلة "وعد" الحامل في طفل آخر، أنه لا يتعجب من قدرة الخالق سبحانه وتعالى، فبعد ولادة الطفلة وجد الطبيب انتفاخ ملحوظ ببطنها ليجد جنين أخر، وطلب أحد الجراحين بمستشفى أسيوط الجامعي تبني الحالة وإجراء عملية استخراج الجنين من الطفلة، بشرط إقامتها بحضانة داخل المستشفى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم