التعليم: الأحد المقبل.. افتتاح مدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية بمطروح

د.محمد مجاهد - نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني
د.محمد مجاهد - نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني

قال «د.محمد مجاهد» نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن التعليم الفني في محافظة مطروح له دورًا كبيرًا وهامًا بالنسبة لأهل وشباب المحافظة، مشيراً إلى انه سوف يتم افتتاح مدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية الأحد المقبل 30 سبتمبر.


 وتابع «النهاردة كان أخر يوم لإجراء امتحانات الطلاب اللي تحت الاختبار للالتحاق بمدرسة الضبعة، وسيتم نقل الطلبة الذين تم قبولهم ونجحوا بالسنة الأولي بالامتحانات بالقاهرة السنة الماضية إلى مدرسة الضبعة بمطروح في نهاية هذا الأسبوع لتكملة دراستهم بالصف الثاني».


وتابع «مجاهد»، خلال لقائه ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc»، أن هناك مسابقة أعدتها الوزارة بين مدارس التعليم الفني على مستوى محافظات الجمهورية لاختيار أفضل 10 مدارس، مقسمة إلى: 4 مدارس تعليم صناعي، و3 تعليم تجاري، و2 تعليم زراعي، ومدرسة فندقية في كل محافظة، لافتاً إلى أن هذا الأمر يعد تفعيلًا حقيقياً لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل، وهو أن 2019 هو عام التعليم في مصر.


وأوضح «نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني» أنه تم افتتاح 28 مدرسة فنية جديدة، وتم صيانة 27 آخرين، إضافة إلى تدعيم عدد كبير من المدارس بالأجهزة والمعدات، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الجهات الدولية التي تشارك في تطوير التعليم الفني، على رأسهم؛ الاتحاد الأوروبي، المعونة الأمريكية، والـGIZ الألمانية.


وتابع «هذه الجهات تساعدنا بشكل كبير وملحوظ في توفير بعض المعدات، وإحداث تخصصات جديدة مثل الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والمتغيرة، كما تم عمل مقررات جديدة بالمناهج حتى نستطيع أن نقدم للمجتمع طالب فني ممتاز ومطلوب في كل الجهات».