التعليم: متابعة سير العملية التعليمية بأولى مدارس التكنولوجيا التطبيقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت حبيبة عز مستشارة الوزير للتعليم الفني والأمانة الفنية، بصحبة كلًا من مختار شاهين مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنوفية، ومدير عام التعليم الفنى بمحافظة المنوفية بزيارة لمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكدت حبيبة عز، على ضرورة متابعة العملية التعليمية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية باستمرار؛ لضمان سير العملية التعليمية على خطى وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، والتي تهدف إلي تطوير نظام التعليم الفني، وتغيير نظرة المجتمع لطلاب التعليم الفني .


وأضافت أن مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية هي أول مدرسة تم تطبيق نظام التكنولوجيا التطبيقية بها، فهي تركز على أهمية التدريب العملي والتطبيق الفعلي للطلاب في بيئة العمل في المصانع إلى جانب الأسس النظرية للجوانب الفنية والعملية.


وأشارت عز إلي توفير المدرسة للعديد من المزايا للطلاب حيث يحصل طلابها على (وجبات غذائية، ورعاية صحية، وتدريب عملي) داخل مصانع العربي، بالإضافة إلي (مكافآت شهرية، وإعطاء الأولوية لخرجيها للعمل بمصانع العربي).


وتابعت عز أن تطبيق نظام التكنولوجيا التطبيقية بمدرسة العربي لم يقتصر على الاهتمام بالطلاب فقط، بل تولى اهتمامًا كبيرًا بالمعلم أيضًا، حيث تم توفير تدريبات عالية الجودة للمعلمين على أيدي خبراء من اليابان داخل وخارج مصر، بالإضافة إلي حصولهم على حوافز معنوية، ومادية مرتبطة بالأداء.

 

وتأتي هذه الزيارة فى إطار متابعة الوزارة لسير العملية التعليمية في محافظات الجمهورية بأولى أيام السنة الدراسية الجديدة، بالإضافة إلي متابعة آليات تنفيذ وتفهم الطلاب لنظام التكنولوجيا التطبيقية -الذي يطبق لأول مرة بمصر- من خلال محادثات مشتركة بين طلاب مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية وحبيبة عز مستشارة وزير التربية والتعلم والتعليم الفني للتعليم الفني والأمانة الفنية.