«تنمية المشروعات» يمول تطوير مدرستين في الزاوية بـ5 ملايين جنيه

 نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

 

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مدرستين بمنطقة الزاوية الحمراء بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

 

وتفقد المحافظ أعمال الترميم والتجديد والصيانة لعدد 79 فصل بالمدرستين، بالإضافة إلى ودورات المياه الملحقة، بما يتناسب مع أعداد التلاميذ واحتياجاتهم، وذلك بتكلفة قدرها حوالى 5 ملايين جنيه.

 

وأكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن هذه المشروعات تأتي تنفيذا لاستراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المتكاملة ودعم وتطوير البنية الأساسية، واستمرارا لسياسة جهاز تنمية المشروعات في تنفيذ مشروعات تهدف إلى تحسين المرافق في المناطق العشوائية غير المخططة والمحرومة من الخدمات، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

 

وأوضحت نيفين جامع، أن أعمال الصيانة والتطوير (تبليط أرضيات المدرستين – كسوة درج رخام – محارة ودهانات داخلية – محارة ودهانات خارجية للواجهات – توريد وتركيب أبواب خشبية – تركيب شبابيك بي في سي وتركيب زجاج وحديد حماية – تركيب مراحيض وأحواض مع تغذيتها وعمل صرف صحي لها).

 

وشملت أعمال الترميم تركيب سيراميك حوائط وأرضيات الحمامات – عمل بردورات وتبليطات للممرات الخارجية والأفنية – تغيير الأسلاك الكهربائية وتركيب وحدات إضاءة للفصول والغرف) وقد وفرت تلك الأنشطة أكثر من 6 آلاف يومية عمل أثناء تنفيذها.

 

وصرحت نيفين جامع، بأن تلك المدرستين تعتبرا ضمن مشروعات تطوير منطقة الزاوية الحمراء التى ينفذها الجهاز تفعيلا للعقد الموقع مع محافظة القاهرة ويشمل تطوير خطوط البنية التحتية الرئيسية ووحدات صحية وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية بالإضافة الى تطوير فراغات ومناطق مفتوحة عامة

 

ويقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلي تحت إشراف الجهاز والمحافظة وبالتعاون مع شركات المرافق والاجهزة التنفيذية المعنية وذلك بمنحة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية.

 

وأضافت أن تنفيذ هذه المشروعات سيتم من خلال الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة النصف ماهرة أو غير الماهرة بالمناطق المستهدفة بهدف إتاحة المزيد من فرص العمل للأهالي بتلك المناطق بدلا من الاستعانة بالمعدات المعتادة.