أبرز 6 لقاءات يشارك فيها الرئيس خلال زيارته لنيويورك

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، «إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في عدد من اللقاءات والفعاليات خلال زيارته إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة»، وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز اللقاءات والفعاليات التي تحدث عنها وزير الخارجية السفير سامح شكري.

 

1- لقاء ثنائي موسع وقمة ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

 

2- يلتقي الرئيس السيسى خلال الزيارة بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية وعدد من ممثلي الشركات الأمريكية ممن لهم نشاط في مصر أو الراغبين في إقامة نشاط بها.

 

3- لقاء مع مجلس التفاهم الأمريكي الذي يضم في عضويته عددا من رؤساء مجالس إدارات الشركات المهتمين بالشأن السياسى إلى جانب الأمور التجارية والاقتصادية.

 

 

4- الرئيس السيسى يشارك في أعمال قمة مجموعة الـ 77 والصين، التي ترأسها مصر حاليا والتي تعد تجمعا اقتصادياً يتم التعامل معه من منظور سياسي أيضا.

 

5- يشارك أيضا في الاحتفال الذي سيقام على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بمئوية الزعيم الأفريقي الراحل نلسون مانديلا لمكانته وتضحياته كرمز من رموز القارة.

 

 

6- ويشارك الرئيس السيسى في قمة تغيير المناخ، باعتبار مصر تسير بخطى واثقة وقوية لتصبح مركزا لتصدير الغاز بمنطقة شرق المتوسط.