وزير التعليم العالي يشارك طلاب جامعة أسيوط في مراسم تحية العلم

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، «إن جامعة أسيوط تعد واحدة من أعرق الجامعات المصرية، التى خرجت أجيال وأسماء لامعة فى مختلف التخصصات العلمية، ولها مكانة متميزة في خدمة أبناء الصعيد».

 

وشارك وزير التعليم العالى، صباح اليوم الأحد، مراسم تحية العلم بجامعة أسيوط، بحضور د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، و د.شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات.

 

وأضاف الوزير أن جامعة أسيوط تضم 84 ألف طالب يمثلون قوة بشرية هائلة تستطيع إنجاز الكثير فى مسيرة تقدم الصعيد ونهضته، مطالباً الطلاب بالعمل والاجتهاد مع الاهتمام بالمشاركة الإيجابية والقوية فى الأنشطة الطلابية.

 

وأكد أهمية المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر السادس للشباب، والتى دعا خلالها إلى تنظيم مسابقة بين الجامعات المصرية لاختيار أفضل جامعة، مشيراً إلى أن الإعلان عن المسابقة ساهم فى خلق جو تنافسي بين الجامعات وحرص كل جامعة على رفع كفاءتها على النحو الأفضل.

 

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن الجامعة اتخذت عددًا من الإجراءات للمنافسة فى مسابقة أفضل جامعة، والتى تضمنت تجميل الحرم الجامعي، ورفع كفاءة المنشآت والمباني والقاعات الدراسية والمدينة الجامعية، إلى جانب البدء فى خطة الجامعة فى إجراء بعض التعديلات لإتاحتها لذوى الإعاقة ضمن مبادرة إعلان جامعة أسيوط صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة. 

 

وأعلن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم عن فوز كلية الطب البيطري بالمركز الأول و كلية التمريض بالمركز الثاني وكلية العلوم بالمركز الثالث، مشيرًا إلى انتهاء أعمال اللجنة المكلفة بتقييم كليات الجامعة لاختيار الكلية الأفضل، وخلق معايير تتضمن تقييم المداخل الرئيسية والبوابات والمدرجات والمرافق العامة، والتأكد من إجراء عمليات المراجعة الشاملة، وإصلاح الأعطال بكافة المدرجات والقاعات الدراسية والمكتبات والمعامل والورش وكافة الملحقات والمرافق الخدمية.