السفارة الأمريكية: يسرا الهواري تتجول في 4 ولايات لتطرب الآذان

الموسيقي المصرية في أمريكا
الموسيقي المصرية في أمريكا

 


 

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن تنظيم جولة للفنانة يسرا الهواري في الولايات المتحدة الأمريكية بمرافقة فرقتها، وذلك خلال الفترة من 11 سبتمبر إلى 12 أكتوبر  المقبل، وذلك بالتعاون مع برنامج سنتر ستيج لتبادل الفنون.

 

وقالت السفارة، في بيان لها، إن جولة يسرا الهواري تشمل عددا من الحفلات وأنشطة التبادل الفني والحفلات العامة في واشنطن وكيتري ومين وألبوكيركي في نيومكسيكو.

 

وأضافت السفارة «إن يسرا الهواري وفرقتها تقدم عروضا أساسية ثابتة في مشهد الموسيقى المستقلة في مصر، حيث تمزج موسيقى "الأندرجراوند" بالأصوات الموسيقية الساحرة على الأكورديون بألحان تطرب لها الآذان».

 

ورحب برنامج سنتر ستيج للتبادل الثقافي الذي تدعمه الخارجية الأمريكية منذ عام 2012 بالأصوات الجديدة الهامة في الحوار الثقافي للولايات المتحدة، بهدف مشاركة وجهات نظر عالمية متنوعة مباشرة مع المجتمعات في الولايات المتحدة.

 

في الموسم الرابع للبرنامج، يجمع سنتر ستيج مجموعات متنوعة من الموسيقيين الدوليين للقيام بجولة في الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، وتستضيفهم الكليات والجامعات والمهرجانات ونوادي الموسيقى والمراكز الثقافية.

 

وتشمل كل جولة الإقامة في مدن كبيرة وبلدات صغيرة، ومجموعة من الأنشطة ومن العروض وورش العمل والمناقشات والتبادل الفني والفصول الموسيقية التعليمية والتجمعات المحلية.

 

ويعد برنامج سنتر ستيج مبادرة دبلوماسية لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تديره مؤسسة نيو إنجلاند للفنون بالتعاون مع منظمات الفنون الإقليمية في الولايات المتحدة، بدعم من مؤسسة دوريس دوك للفنون الإسلامية ومنظمة الثقة للتفاهم المتبادل.