محافظ المنوفية يشارك الطلاب بعض الأنشطة الرياضية في أول يوم دراسي

محافظ المنوفية يشارك الطلاب بعض الأنشطة الرياضية
محافظ المنوفية يشارك الطلاب بعض الأنشطة الرياضية

تفقد صباح اليوم، محافظ المنوفية اللواء أركان حرب سعيد عباس، مدرسة قويسنا الثانوية بنات للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية مختار شاهين، ورئيس الإدارة المركزية للخدمات والعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة التربية والتعليم د. هناء محمد، ومدير إدارة قويسنا التعليمية عصام سلام، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا اللواء أشرف موافي.

يأتي هذا في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ المنوفية بالمرور على المدارس بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، للتأكد من سير العملية التعليمية وانتظام حضور الطلاب.

وشملت الجولة الزيارة، تفقد المحافظ لفناء المدرسة للتأكد من مستوى النظافة، وشارك طلاب الصف الأول الثانوي بعض الأنشطة الرياضية بحصة التربية الرياضية، فضلا عن تفقد غرفة الإخصائين الاجتماعيين واستمع لشرح حول واجباتهم الوظيفية ودورهم في العملية التعليمية، كما تفقد المحافظ غرفة التوريدات المدرسية موجهًا بسرعة تسليم الكتب المدرسية للطلاب في مواعيدها المحددة.

وأجرى المحافظ حوارًا مفتوحًا مع طلاب الصف الأول الثانوي، خلال مروره بأحد الفصول، حيث وجه التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق في تحصيل المواد الدراسية، مؤكدًا أهمية العلم في رفعة شأن الأوطان وتقدمها موجهًا النصيحة لأبنائه الطلاب بضرورة تنظيم الوقت والجد والاجتهاد في تحصيل العلم، ومراجعة دروسهم ومقرراتهم الدراسية لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

وأشار المحافظ إلى أن العلاقة بين المعلم وتلاميذه هي علاقة أبوية يحرص فيها المعلم على الارتقاء بمستوى الطلاب، ويحرص التلميذ على الاستفادة من هذه الخبرات في جو من الاحترام المتبادل بين الطرفين، مع ضرورة تحل الطلاب بالصفات والأخلاق الحميدة، مؤكدًا أن محافظة المنوفية تتميز عن غيرها من محافظات الجمهورية بأنها محافظة الرؤساء والعلماء والنابغين ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة المتعلمين بها.

ومن جانبه، استمع المحافظ للطلاب حيث طلبت إحداهن ضرورة القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وأكد لها "عباس" أن الدولة بصدد تطوير منظومة التعليم والقضاء على هذه الظاهرة من خلال النظام التعليمي الجديد اعتمادًا على التابلت وبنك المعرفة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  أكد خلال زيارته الأخيرة لمحافظة المنوفية أهمية العلم وعزم الدولة على الارتقاء وتطوير المنظومة التعليمية.

واستمع المحافظ لطالبة أخرى من قرية أبهنس، وتشتكي من سوء حالة النظافة بالقرية، وعلى الفور وجه المحافظ رئيس مدينة قويسنا بتكثيف حملات النظافة للقضاء على هذه المخلفات والتراكمات، فضلاً عن التواجد في الشارع بين المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها في أسرع وقت ممكن.