«الكهرباء» تتعاقد مع مركز «بصيرة» لاستطلاع رضا المواطنين عن الخدمة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر

 

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن التعاقد مع "المركز المصرى لبحوث الرأى بصيرة"، وذلك لعمل استقصاء للرأى عن جودة الخدمة المقدمة للمشتركين، ورصد رضا العملاء عن كافة الخدمات المقدمة لهم.

 

وبدأ تفعيل الاستقصاء في كل من شركتي مصر العليا ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وذلك كمرحلة تجريبية لمدة شهر واحد تمهيداً لتعميمها على باقى شركات الكهرباء بعد أن تثبت نجاحها.

 

وطور قطاع الكهرباء 456 مركز خدمة من إجمالى 480 مركزا، ومن المستهدف الانتهاء من تطوير المراكز المتبقية بنهاية العام الجارى، فيما تحسن ترتيب مصر فى مؤشر الحصول على الكهرباء من المركز (145) فى عام 2015 إلى المركز (89) فى عام 2018 أى بتحقيق تقدم (56) مركزا.

 

كما تحسن ترتيب مصر فى تقرير التنافسية العالمية بالنسبة لمؤشر جودة التغذية الكهربائية من المركز (121) فى عام 2014 إلى المركز (63) فى عام 2017 أى بتحقيق تقدم (58) مركزا.

 

وخصصت الشركة الخط الساخن (121) الذى يغطى كافة أنحاء الجمهورية ويعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الشكاوى الفنية والتجارية، وتلقى البلاغات والرد على الاستفسارات عن الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأسندت شركة الكهرباء خدمة الخط الساخن لشركة متخصصة وذلك لضمان الشفافية والمصداقية، ويتم تقديم تقارير دورية يتم عرضها على الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لمتابعة مستوى الأداء.