هتف «تحيا مصر».. رئيس «الأزهر» يستقبل الطلاب على أبواب الجامعة

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

شهد اليوم الثانى للدارسة بجامعة الأزهر حالة من الهدوء والاستقرار وانتظام العملية التعليمية، وسادت الأجواء الاحتفالية ببدء العام الجديد، بين الطلاب والطالبات، بكليات البنين والبنات، بمشاركة د.محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة.

 

وحرص رئيس الجامعة على الترحيب بالطلاب، خاصة المقبولين الجدد، في كلياتهم، وأجرى حوارا مفتوحا معهم؛ للتعرف على أي عقبات تواجههم في مسيرتهم التعليمية، واتخاذ الإجراءات الفورية نحو تذليلها، والاطمئنان على حُسن سير الدراسة، فيما واصل جولاته الميدانية داخل الحرم الجامعي بمدينة بالقاهرة، يرافقه مجموعة من وعاظ مجمع البحوث الإسلامية.

 

وأدى رئيس الجامعة تحية العلم الوطني أمام بعض الكليات وهتف: «تحيا مصر»، واستقبل الطلاب على بوابة كلية التربية للبنين، ومد يده بالسلام والهدايا الرمزية، منها مجموعة من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية التي تُرسخ قيم السلام والتعايش والمواطنة والتسامح والحوار بما يُجَّسد الفهم الحقيقي للإسلام بمنهجه المعتدل، ويُحَّصنهم من الانزلاق لأى فكر منحرف يُخالف المنهج الأزهري الرصين: عقيدة وشريعة وأخلاقًا.

 

والتقى «المحرصاوي»، بمجموعة من الطلاب والطالبات، بكليات: «الطب والتربية للبنين، والدراسات الإسلامية والعربية وطب الأسنان للبنات» بمدينة نصر بالقاهرة، وتفقد المعرض الدائم للكتاب الذى ينطلق لأول مرة هذا العام بجامعة الأزهر؛ ليُسهم فى البناء السليم لعقول الشباب.

 

وجدد دعوته لأبنائه وبناته بأن يتفرغوا لتحصيل العلم والمعرفة، وأن يستمسكوا بانتمائهم الوطنى، ولا ينزلقوا وراء أى تيارات هدامة تسعى لاختطافهم وتجريدهم من مصريتهم وأزهريتهم بل وإنسانيتهم أيضًا لخدمة أهداف مشبوهة لم يعد أحد بغافلٍ عنها اليوم.

 

وحذر رئيس الجامعة الطلاب من الشائعات التى يُثيرها أعداء الوطن على وسائل التواصل الاجتماعى، متخذين منها مواقع ومنصات إلكترونية للدمار الاجتماعى، وإثارة الفتنة والبلبلة وإشاعة حالة من الإحباط بأكاذيب لا ترتبط بالواقع بأى صلة أو أى علة.

 

وأبدى الطلاب والطالبات سعادتهم البالغة بهذا التقليد الجديد الذى يتبناه رئيس جامعة الأزهر، وتسابقوا على التقاط الصور معه، مؤكدين اعتزازهم بانتمائهم لمؤسسة الأزهر، وحرص رئيس الجامعة على احتضانهم ومعايشة مشاكلهم على أرض الواقع، ومساعدتهم فى تحقيق طموحاتهم.

 

أعرب رئيس الجامعة، عن تقديره للتعاون المثمر مع مجمع البحوث الإسلامية، الذى أوفد مجموعة من وعاظه للمشاركة فى مظاهر الاحتفال بانطلاق العام الجامعى الجديد، بتوزيع الإصدارات العلمية التى تُسهم فى تحقيق الثراء الفكرى للطلاب والطالبات.