محافظ الإسكندرية يوجه طلاب المدارس بالرجوع لـ«بنك المعرفة المصري»

محافظ الإسكندرية خلال إلقاء كلمة في طابور الصباح في أول يوم دراسي
محافظ الإسكندرية خلال إلقاء كلمة في طابور الصباح في أول يوم دراسي

 

تفقد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الأحد، عددا من المدارس للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد ٢٠١٨ /  ٢٠١٩.

 

وشملت الجولة مدرسة نبوية موسي الثانوية التجريبية بنات ومدرسة الشاطبي الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة وسط التعليمية، وتأكد المحافظ من عدم وجود أي معوقات للطلاب والمدرسين، والتعرف على احتياجاتهم وانتظام الدراسة بالمدارس.

 

وشارك في الجولة اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة، وآمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين علي مستوي الجمهورية.

 

وقال المحافظ في كلمته التي ألقاها أثناء الطابور الصباحي بمدرسة نبوية موسي، «أنتم أمل مصر ونحن جميعا نعمل لخدمتكم ولأجلكم وأن الدول لا تقوم ولا تنهض إلا بالعلم والأخلاق، فالطالب لابد أن يسعى بنفسه إلى المعرفة»، موجها الطلاب بضرورة الرجوع إلى «بنك المعرفة المصري» لكونه يحتوي على موسوعات ووسائل ومحتويات علمية على مستوى عال، وغني بكل ما يحتاجه الطالب فى تلك المرحلة.

 

 

وأكد المحافظ على وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بضرورة تفعيل دور مجلس الأمناء بالمدارس والإشراف على جودة العملية التعليمية بالمحافظة، كما استفسر من الطلاب والمدرسين خلال تفقده فصول المدرستين عن وجود أي احتياجات للطلاب.