محافظ القليوبية يشارك الطلاب طابور الصباح بحضور وفد وزارة التربية والتعليم

محافظ القليوبية يشارك الطلاب طابور الصباح وتحية العلم بحضور
محافظ القليوبية يشارك الطلاب طابور الصباح وتحية العلم بحضور

 

شارك محافظ القليوبية د.علاء مرزوق، طلاب مدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها طابور الصباح وتحية العلم والسلام الوطني وقدم التهنئة للمعلمين والطلاب بالمدرسة بمناسبة العام الدراسي الجديد.

هنأ المحافظ التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس ببداية العام الدراسي الجديد متمنيا النجاح والتفوق للتلاميذ في جميع مراحل التعليم المختلفة والحصول على الدرجات النهائية في المواد الدراسية وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

تفقد المحافظ الفصول والمعامل للاطمئنان على كافة الاستعدادات التي تمت لاستقبال الطلاب وخاصة الكتب الدراسية والتأكد من النظافة بمحيط المدرسة. 

وشدد المحافظ على وكيل الوزارة بإعداد تقارير يومية لمتابعة العمل بالمدارس وتقييم الأداء بها، مؤكدا على أنه سيقوم بجولات ميدانية مفاجئة على المدارس والإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للتأكد من سير العملية التعليمية بيسر وانتظام، مؤكدا أنه سيتم محاسبة المقصرين وتحويلهم للشئون القانونية.

واطمأن المحافظ على توزيع جميع الكتب المدرسية وتسليمها للطلاب مع أول أيام العام الدراسي الجديد لضمان انتظام العملية التعليمية مشدداً على مسئولي التعليم بضرورة وضع خطة مرور لكل مدير إدارة تعليمية للمرور على المدارس و متابعة العملية التعليمية

 

وأوضح المحافظ أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الدراسة، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة وإصلاح الأثاثات المدرسية ومراجعة أعمال الكهرباء والمياه والتهوية.

 كما تم التنبيه على رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بعمل حملات نظافة يومية لرفع القمامة و الإشغالات أولاً بأول من محيط المدارس و عدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد حول أسوار المدارس

مؤكداً أن العام الدراسي الجديد شهد دخول  مليون و300 ألف طالب وطالبة على مستوي المحافظة.

جاء ذلك اثناء الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ لعدد من المدارس بالمحافظة يؤافقه  وفد من وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير ولنتظام العملية التعليمية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والسيد عز العرب مدير ادارة بنها التعليمية