وفاة الحالة الرابعة من ضحايا كارثة الغسيل الكلوي في مستشفى ديرب نجم

مستشفى ديرب نجم المركزي
مستشفى ديرب نجم المركزي

أعلنت مصدر مطلعة، وفاة الحالة الرابعة من مصابي واقعة وحدة الغسيل الكلوي في مستشفى ديرب نجم المركزي في محافظة الشرقية.

وأوضحت المصادر، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الحالة توفيت في الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد 23 سبتمبر، وكانت محتجزة في مستشفى التيسير الخاص بمدينة الزقازيق، رافضا الإدلاء بأي تفاصيل حول ملابسات الوفاة لحين انتهاء عمل الطب الشرعي، والإعلان عن نتيجة التحقيق من قبل النيابة العامة.

وكانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد شكلت 3 فرق لتحديد أسباب الواقعة، أولهم فريق من قطاع الطب الوقائي وصحة البيئة والترصد لسحب عينات من المياه وتحليلها.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الفريق الثاني من قطاع الطب العلاجي بالوزارة، مع مدير عام إدارة الكلى الصناعي، والفريق الثالث من إدارة التفتيش، للعمل على كشف أسباب الوفيات وتحديد المسئول على الواقعة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفى متعاقد مع الشركة المصرية الدولية الهندسية، لعمل صيانة وحدة غسيل الكلى، مشددا على الوزيرة توعدت بمحاسبة المسئول عن الواقعة والوقوف بحزم في وجه أي مقصر.

ونوه إلى أن الواقعة أسفرت عن إصابة 11 مريضا بحالات إغماء وتم نقل 7 منهم لمستشفى الزقازيق الجامعي، و4 آخرين لمستشفى الأحرار، وجاري متابعة الحالات، مؤكدا أن الوزيرة تتقدم بأسمى مشاعر العزاء لأسر المتوفين.