رئيس قطاع التعليم لـ«المعلمين»: أنتم العمود الفقري للمنظومة

رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي
رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي

قام رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي، بمرافقة محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، في زيارة لمدرسة عقيد أحمد محمود شعبان التابعة لإدارة العمرانية بالجيزة، صباح اليوم الأحد 23 سبتمبر، في أول يوم بالعام الدراسي الجديد .

ووجه رئيس قطاع التعليم العام د.رضا حجازي، رسالة للمعلمين مع انطلاق العام الدراسي الجديد، قائلا: " أنتم العمود الفقري للعملية التعليمية، ومهما نطور المناهج فالعلم لابد وأن يكون قادرا على تحقيق هذه المناهج والتطوير فهو الأساس".

وتابع رئيس قطاع التعليم العام: "نحتاج طلبة قادرين على تحقيق ذاتهم ومواجهة الحياة"، مؤكدا أن المناهج تضمنت كم من القضايا والمهارات الحياتية ومهارات البحث والتفكير الناقد، موضحا أن درجات الصف الأول الثانوي هذا العام لا تضاف للثانوية العامة، والطالب سيمتحن مرتين في التيرم الواحد وسيحصل على أعلى درجة ومن ثم توجد 4 فرص للطالب في العام ولكن لا يوجد دور ثاني والمواد الممتدة سيتم توزيع المنهج على العام بالكامل.


وأضاف رئيس قطاع التعليم العام أن "التابلت" وسيلة في منظومة التعليم الجديدة وسيكون موجودا في نهاية هذا الفصل، كما وجه رسالة للطلاب قائلا: "تعلم لتكون.. تعلم لتعيش، واستمتعوا بالدراسة وابني شخصيتك واتعلم تجيب المعلومة مش تتلاقها ".

وأكد رئيس قطاع التعليم العام د.رضا حجازي، أن هذا العام مختلف وفيه متابعات كثيرة، ويكفي أنه عام التعليم، كما أطلق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهو يمثل الانطلاقة الحقيقية لتطوير التعليم، ومستطردا: "وأقول للطلاب استمتعوا بالدراسة ولازم يكون فيه متعة وتعلم حقيقي ولا تحصلوا على الدرجات إلا إذا كان هناك تعلم حقيقي ولكن لا تجعلوها هي أساس فكرة التعلم".

وأشار إلى أنه من منطلق وقوف مصر بجوار الشهداء وأسرهم، قررت الوزارة إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية هذا العام، مؤكدا أن الدولة منتفضة لتحقيق رؤيتها لتطوير التعليم.

جدير بالذكر أن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد ورئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني د.رضا حجازي ومدير مديرية التربية والتعليم د.سعيد عبد الله، وإدارة المدرسة، وجميع الطالبات وقفوا دقيقة حدادا على أرواح الشهداء.