تدريب 50 صيدليا بهيئة المستشفيات التعليمية على تطوير مراكز المعلومات الدوائية

الدورة التدريبية لصيادلة مستشفيات الهيئة العامة للمستشفيات
الدورة التدريبية لصيادلة مستشفيات الهيئة العامة للمستشفيات

 

أنهت وزارة الصحة، الدورة التدريبية لصيادلة مستشفيات الهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية التابعة للوزارة، والخاصة بتطوير مراكز المعلومات الدوائية.

 

وقالت مدير عام صيادلة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، د. سحر طه، إن الدورة التدريبية تأتي في إطار استراتيجة وزارة الصحة لرفع كفاءة الفريق الطبي، وتمت بالتعاون بين وزارة الصحة ممثلة في مركز المعلومات الدوائية وهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية وإحدى شركات الأدوية الوطنية.

 

وأضافت "حلمي" أن الدورة حضرها 50 صيدليا يمثلون 14 مستشفى من مستشفيات المعاهد التعليمية بالقاهرة والمحافظات الأخرى، موضحة أن الدورة هي الأولى من سلسلة دورات مخطط لانعقادها؛ لتدريب صيادلة الهيئة.

 

وأوضحت أن الدورة استمرت لمدة 8 أسابيع في المعهد القومي للتدريب بالعباسية، وتم امتحان الصيادلة بعدها في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، وحصلوا على شهادات في مجال التدريب.

 

وقالت مديرة إدارة التفتيش الصيدلى بالهيئة، د. أمل الجزار، إنها كانت حريصة على مشاركة الصيادلة بالحضور في هذه الدورة والمحاضرات العلمية، وكذلك مشاركتها للصيادلة ورش العمل المنعقدة أثناء الدورة التدريبية، والتي تميزت بتكوين فرق عمل من مختلف المستشفيات والمعاهد التعليمية.

 

وأكدت مسئول الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة، د. شيماء نصر الدين، على اهتمام الهيئة بالصيدلة الإكلينيكية، وسعيها الدائم لرفع كفاءة الصيادلة الإكلينيكيين من خلال الدورات التدريبية، وخاصة دورة تطوير مراكز المعلومات الدوائية، والتي تم التدريب من خلالها على كيفية الحصول على المعلومات الدوائية المبنية على الدليل العلمي، وتوجيه هذه المعلومات إلى من يحتاجها من الفريق الطبي أو المرضى وذويهم.

 

من جانبه قال مدير عام الشركة الراعية، د. أمجد طلعت: "إننا فى الشركة نشعر بالفخر لوجود مثل هذه الكفاءات في مصر، ونقدر كل المجهودات المبذولة لرفع شأن الطبيب والصيدلي، إيمانا من الشركة بدورها كشريك أساسي في تحسين المنظومة الصحية في مصر، مما ينعكس إيجابياً على صحة المواطن المصري التي هي في صميم أهداف ورؤية الشركة".