أخر الأخبار

«التربية والتعليم» توضح حقيقة تخفيض المصروفات لأبناء المعلمين

الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

قال أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، أن قرار الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن منح أبناء المعلمين خصم ٥٠٪ من الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني، لا يسري على الطلاب بالمدارس المصرية اليابانية والدولية. 

 

وأضاف خيرى في تصريحات صحفية ، أن قرار الوزير نص على أن تعفى بعض الفئات من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية فقط. 

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، أن الفئات تشمل أبناء شهداء ثورة 25 يناير، و أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاة، وأبناء شهداء ضحايا الإرهاب وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي والطلاب يتامى الأب.

 


وأشار إلى أن الفئات تشمل أيضا أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة بعد إجراء البحث الاجتماعي لغير القادرين، وأبناء مصابي العمليات الحربية، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر ومدارس شمال سيناء.