معتز محمود ورئيس «سيمكس مصر» يلتقيان بوزير المالية لمناقشة الضريبة العقارية

المهندس معتز محمود
المهندس معتز محمود

التقى المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، وكارلوس جونزالز، رئيس «سيمكس مصر»، بالدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمناقشة العديد من الملفات وعلى رأسها تعديلات قانون الضريبة العقارية المزمع عرضه على البرلمان خلال دور الانعقاد القادم.

 

وأكد رئيس لجنة الإسكان، أن مشروع القانون الذي سيتقدم به، سيكون له دور فى زيادة الحصيلة الضريبية من خلال تخفيض المبالغ التي يتم تحصيلها مما يعطى الدافع للممول أن يقوم بالسداد، مشيرا إلى أن فلسفة التعديلات تتلخص فى خفض قيمة الضريبة وتوسيع قاعدة الممولين مما يساهم فى زيادة الحصيلة الضريبية.

 

من جانبه ذكر كارلوس جونزالز، أن وزارة المالية تسعى للقضاء على المعوقات، مشيرا إلى أن سيمكس مصر ملتزمة بالقوانين.

 

وأضاف رئيس سيمكس مصر، نسعى للتواصل دائما مع الحكومة من أجل تحسين سبل الاستثمار وتشجيع المستثمرين من خلال ايصال صورة إيجابية عن حقيقة الأوضاع الاقتصادية فى مصر.

 

وتابع جونزالز، تقدمنا بمقترحاتنا لتذليل العقبات من أجل تقدم وتطور صناعة الأسمت فى مصر، مشيرا إلى أن تعديلات قانون الضريبة العقارية ستجشع المستثمرين أكثر، مؤكدا على أن وزير المالية الدكتور محمد معيط يسعى لخلق مناخ جاذب للاستثمار.

 

وأوضح المهندس معتز محمود، أن البرلمان يساند الحكومة ويدعمها من أجل تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى، لذا لابد من تذليل العقبات أمام المستثمرين لجذب رؤس الأموال إلى مصر.