محافظ المنوفية يتفقد عدد من المدارس.. ويشارك الطلاب طابور الصباح

محافظ المنوفية يتفقد عدد من المدارس
محافظ المنوفية يتفقد عدد من المدارس

تفقد اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، عددا من المدارس بمدينة شبين الكوم للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية مع بداية اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2018 /2019.

ورافق المحافظ، خلال الزيارة مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ السيد سراج رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالمنوفية، وأحمد الشناوى مدير عام إدارة شبين الكوم التعليمية.

كما شارك الطلاب طابور الصباح وتحية العلم وتفقد معمل العلوم وعددًا من الفصول المختلفة بمرحلة رياض الأطفال وفصول المرحلة الابتدائية بمدرسة غبريال موسى الابتدائية المشتركة.

وأجرى لقاءً حواريًا مع الطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسة الجديد وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور والمحافظة على تنظيم أوقاتهم لتحصيل المواد الدراسية وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح.

كما اطمئن على الاستعدادات التي تمت لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي وخاصة توريد الكتب الدراسية والانتهاء من أعمال الصيانة والتأكد من النظافة العامة للمدارس والمناطق المحيطة لضمان سلامة الطلاب والحفاظ على المظهر الجمالي للمدارس.

وأكد القيام بجولات ميدانية للمرور على المدارس بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، موجهًا وكيل وزارة التربية والتعليم بوضع خطة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وإعداد تقارير يومية لمتابعة العمل بالمدارس وتقييم الأداء.

من جانبه، أكد شيخ المعهد الديني بشبين الكوم أن هذه الزيارة تعد أول زيارة لمحافظ المنوفية للمعهد، مشيراً إلى أنه سيقوم بمقابلة محافظ المنوفية لعرض بعض الطلبات التي تخص النهوض بالعملية التعليمية.