سفير مصر في أديس أبابا يلتقي وزير الخارجية الإثيوبي

سفير مصر في اديس ابابا
سفير مصر في اديس ابابا


استقبل اليوم وزير الخارجية الإثيوبي "ورقينه جبيو"، السفير أبو بكر حفني سفير مصر لدي أديس أبابا والمندوب الدائم لدي الاتحاد الأفريقي، في إطار قرب انتهاء فترة عمله في إثيوبيا بنهاية الشهر الجاري>

 أعرب الوزير الإثيوبي عن شكره وتقديره للسفير المصري علي كل ما قدمه من جهود خلال السنوات الماضية بما انعكس بشكل إيجابي علي تطوير العلاقات الثنائية علي المستوى السياسي والتجاري والاقتصادي والاستثماري.

كما تناول الوزير الإثيوبي ما شهدته الفترة الماضية من استعادة للثقة والتفاهم بين البلدين، الأمر الذي من شأنه تحقيق نقله نوعية في العلاقات خلال الفترة القادمة.

وحرص الوزير خلال اللقاء علي التأكيد علي  أنه لا يمكن لإثيوبيا الإضرار بمصر وشعبها، مبرزاً روح الود التي تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، ومؤكداً علي ثقته بأن خبرة الزعيمين سيكون لها تأثير إيجابي في تطوير العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة.
 ومن جانبه، أكد السفير المصري على شكره وتقديره لما شهده من تعاون من الجانب الإثيوبي خلال السنوات الثلاث الماضية، بما ساهم بشكل كبير في اجتياز الكثير من التحديات التي واجهت البلدين، بل وساهم في تعزيز أواصر التعاون، لا سيما النجاح في عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في القاهرة في يناير 2018.

وأكد على أن القيادة السياسية المصرية عازمة علي الحفاظ علي علاقاتها الثنائية مع كافة الدول الأفريقية وبصفة خاصة مع إثيوبيا، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين.  
وعلى هامش اللقاء، قدم الوزير الإثيوبي شهادة تقدير للسفير المصري، تعبيراً عن الشكر على مجمل ما قدمه من جهود وأعمال للنهوض بالعلاقات والمصالح المشتركة للبلدين.