محافظ القليوبية: مسح «فيروس سي» لـ 2.9 مليون مواطن

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

انتهت محافظة القليوبية من كافة الاستعدادات لتنفيذ المبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إجراء المسح الطبى لفيروس سى للمواطنين بالمجان والمقرر انطلاقها الأول من أكتوبر المقبل وذلك للقضاء هذا الفيروس.

واستقبل الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية اليوم الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد وعضو لجنة  فيروسات الكبد لبحث الإجراءات التنفيذية لبدء تنفيذ المبادرة بحضور الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة.

و أكد المحافظ أن جميع الاجهزة بالمحافظة وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والنقابات والجمعيات الخيرية على أتم الإستعداد لتقديم كل ما يستلزم للحملة لتقوم بأعمالها، مشيرًا إلى أن المستهدف إجراء المسح الطبى لجميع سكان محافظة القليوبية وعددهم 2 مليون و904 آلاف.

وأشار إلى أنه تم التنسيق لتوفير وسائل مواصلات بالمجان لنقل المواطنين من الوحدات الصحية بالقرى بعد إجراء الكشف عليهم الي مستشفيات الإحالة لإستكمال باقي التحاليل والفحوصات اللازمة لصرف العلاج المجاني.

وأكد الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد وعضو لجنة  فيروسات الكبد أن العدد المستهدف في القليوبية هو 2.9 مليون مواطن طبقا لقاعدة بيانات الناخبين وسيتم التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة في هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات.

وأعلن الدكتور حمدي الطباخ أنه تجهيز  18 مركزا بمستشفيات المحافظة لإستقبال المرضي وسيتم عمل لجنة بكل قرية كما سيتم زيادة عدد الوحدات بالمدن الأكثر تعدادا للسكان مثل شبرا الخيمة والخانكة وطوخ وذلك لضمان عدم وجود أي تكدسات مشيرا اننا سنبذل قصارى جهدنا للعمل على راحة المواطنين للإنتهاء من مسح العدد المستهدف خلال شهرين.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم