الإثنين.. انطلاق المؤتمر العام للمحامين في الغردقة

سامح عاشور
سامح عاشور

يعقد المؤتمر السنوي العام للمحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، خلال الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري، بمدينة الغردقة تحت شعار "الوطن – المحاماة" بناء وتنمية واستقلال.

وتقام الجلسة الافتتاحية يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة ونصف مساءً، بالسرادق المقام أمام قرية الذهبية، فيما تنطق فعاليات اللجان على مدار اليومين التاليين على فترتين: الأولى من العاشرة ونصف صباحا وحتى الثانية عشر ونصف ظهرا، أما الثانية من الواحدة ونصف ظهرا وحتى الثالثة وصف.

ويضم المؤتمر 10 لجان، هي المشكلات المهنية أمس واليوم، والإدارات القانونية، ومشكلات الوطن العربي، ومعهد المحاماة الواقع والتطوير، وأفاق الاستثمار، وتطوير الخدمات الاجتماعية والصحية، وكفالة حق الدفاع وسائل التفعيل، والثقافة القانونية وتطوير الخطاب المهني، وتقييم الأداء النقابي إيجابيات وسلبيات، والرؤية الجديدة لضوابط القيد والتجديد، عل أن تدار اللجان من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني، جلسة نقاشية ولقاء مفتوح مع النقيب العام سامح عاشور، بمسرح محافظة البحر الأحمر، في تمام الثامنة مساءً، ويعقبه أمسية ثقافية وحفل فني في تمام العاشرة ونصف.

بينما تعقد الجلسة الختامية يوم الأربعاء، في تمام السابعة مساءً، لعرض توصيات المؤتمر، وذلك بمسرح محافظة البحر الأحمر، على أن تغادر الوفود ظهر يوم الخميس.