وفد ألماني يزور مركز إعداد القيادات التربوية

الوفد الألماني
الوفد الألماني

صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، استقبل أعضاء الوفد الألماني.

 وضم الوفد الألماني؛ كل من هوت رئيس وحدة العلاقات الثقافية والتربوية والإعلامية في شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، وكاررنبروك الرئيس السابق لوحدة العلاقات الثقافية والتربوية والإعلامية، وكيرال رئيس القسم الثقافي بالسفارة الألمانية، وسباستيان فوتر مدير قسم دراسة المسئول الإقليمي للدراسات اللغوية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وانايس بوليكي منسقة البرامج الخاصة بمعهد جوتة، وفيليب حنا خبير التدريس والتدريب بمعهد جوتة.

حضر اللقاء أسامة الشعراوي مدير عام إدارة شئون المركز وضبط الجودة، وحسن خطاب مدير عام الإدارة العامة للتنمية المهنية، وعلا مصطفي مدير إدارة العلاقات الخارجية واللغات، والوفد الألماني.

وفى كلمته رحب أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، بالحضور وأعرب عن أهمية التعاون بين الطرفين، والذي أثمر عن تنفيذ برامج ناجحة في الفترة السابقة، وضرورة الحرص علي استمرار هذه البرامج، وتعددها في الفترة القادمة.

من جانبه أوضح هوت رئيس وحدة العلاقات الثقافية والتربوية والإعلامية في شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، أن زيارة الوفد للمركز تأتي في إطار معرفة نتائج التدريبات، وفعاليتها علي أرض الواقع من خلال التعامل الواقعي مع متدربين من البرامج السابقة؛ حتي يكون التعاون قائم علي دراسات واقعية تخدم العملية التعليمية والثقافية.

وقام أسامة الشعراوي مدير عام إدارة شئون المركز وضبط الجودة، بتعريف المراكز التابعة للإدارة المركزية في مختلف محافظات مصر، والتحديات التي تواجه بعض المراكز، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بوصول هذه البرامج لكل المحافظات في الفترة القادمة.

ومن جهته، استعرض حسن خطاب مدير عام الإدارة العامة للتنمية المهنية، مهام وأهداف ورؤية إدارة التنمية المهنية والادارات التابعة لها، وتحدث عن الخطط التدريبية، مضيفًا أن الإدارة تحرص علي التحديث المستمر في برامج الخطة لمتابعة كل ما هو حديث.

وفى نفس السياق، أوضحت لا مصطفي مدير إدارة العلاقات الخارجية واللغات، أن مهام الادارة تتمركز علي التنسيق مع جهات التدريب الخارجية؛ لتبادل الخبرات، وإفادة المتدربين وتلبية احتياجاتهم.

وانتهي اللقاء، بصياغة عدة توصيات، منها ضرورة التوسع في أوجه التعاون بين الطرفين، وتفعيل برامج جديدة؛ لخدمة وتحقيق رؤية مصر 2030، وإستراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.