«بوابة أخبار اليوم» ترصد اليوم الأول لـ«المقابلات الشخصية» بالمدارس الدولية

«بوابة أخبار اليوم» ترصد اليوم الأول لـ«المقابلات الشخصية» بالمدارس الدولية
«بوابة أخبار اليوم» ترصد اليوم الأول لـ«المقابلات الشخصية» بالمدارس الدولية

المدارس الدولية المصرية، هي مدارس دولية يتدعيم حكومي يخدم الطبقة المتوسطة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح فرع جديد للمدرسة بالتجمع الخامس، وبالفعل تم فتح باب التقديم لها منذ 16 سبتمبر، وكان اليوم السبت 22 سبتمبر هو أول يوم للمقابلات الشخصية للطلاب الذين تقدموا لها.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» كواليس أول يوم مقابلات شخصية للطلاب وتخوفات أولياء الأمور.

 

75 طالب فقط

 

أكد مصدر مسئول بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أن الإدارة سوف تختار 75 طالب فقط للمدرسة، وتضم المدرسة 3 فصول، وكل فصل يضم 25 طالب فقط، مؤكدا استقبالهم عدد كبير من الطلاب المتقدمين للمدرسة الدولية المصرية الحكومية، وأن عددهم بلغ في اليوم الأول من التقديم 150 طالبا.

 

اخر موعد للتقديم

 

وأكد المصدر أن أخر يوم للتقديمات بالمدارس الدولية المصرية، هو يوم الخميس القادم، وأن المقابلات الشخصية بالمدرسة الدولية، بفرع الشيخ زايد، تكون أيام السبت من كل أسبوع.

 

تخوفات أولياء الأمور

 

أشتكى بعض أولياء الأمور، من تأخر الوزارة في الإعلان عن المدرسة الدولية المصرية بالتجمع الخامس، حيث أنهم بالفعل قدموا لابنائهم في مدارس أخرى، وسددوا جانب كبير من المصروفات المدرسية.

وطالب أحد أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم، بمساعدتهم في الحصول على هذه المصروفات، حال قبول ابنائهم بالمدارس الدولية المصرية.

ونادى البعض الأخر، بتقسيط المصروفات المدرسية للمدارس الدولية، حيث أكدوا أن مصروفات العام الأول بالمدرسة kg1 يجب سدادها كاملة والتي تقدر بـ 15 ألف جنيه.

 

امتحانات الطلاب

 

قال يحيي محمود، وهو أحد الطلاب المتقدمين للمدرسة الدولية المصرية، ويبلغ من العمر 4 سنوات أنهم طلبوا منه في الاختبارات، أن يقوم باختيار الشكل المختلف من بين الأشكال، وكذلك المشي على النقاط بالقلم الرصاص، وتعريف الفاكهة والألوان.

 

20 ساعه تدريب لاولياء الأمور

 

أكدت وفاء إحدى أولياء الأمور، أنهم طلبوا منهم أن يقوم كل من الأب والأم باختيار 20 ساعة خلال العام، تقوم فيها المدرسة بتدريبهم على بعض الأنشطة والمفاهيم التي سوف يتعلمها الطالب، كي يكون هناك توافق بين البيت والمدرسة، كما أكدت أنه في حالة سفر الأب أو الأم يقوم الطرف الموجود بأخذ 40 ساعة أي تدريبات الأب والأم معا.

وأكدت أخرى، أنهم طلبوا منهم في حالة قبول الطفل، عدم قيام الأم أو الأب، بمساعدتهم في «المذاكرة» وذلك لعدم دراية أولياء الأمور بمناهج  Ib  أو مناهج البكالوريا التي سوف يدرسها الطالب.

 

الدراسة باللغة العربية

أكد مصدر مسئول بالمدرسة الدولية المصرية، أن الدراسة سوف تكون باللغة العربية في المرحلة الإبتدائية، أي أن الطلاب سوف يدرسون الباكالوريا باللغة العربية في المرحلة الإبتدائية ، وسوف يأخذ الطلاب بداية من الصف الرابع مصطلحات إنجليزية تؤهله للدراسة باللغة الإنجليزية بدءا من المرحلة الإعدادية.

 

10 مدارس دولية حكومية

قال وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، أن المدارس تقدم للطلاب الشهادات الأمريكية والبريطانية  IB  بتكلفة 15 ألف جنيه فقط سنويًا، موضحا أن هذه المدارس تلتزم بتدريس مواد الهوية القومية للطلاب، وتدير مؤسسة المدارس المصرية الدولية، المدارس بالكامل وتقدم لها الدعم الفني والمحتوى التعليمي، مؤكدا أن هناك نحو 10 مدارس حكومية مصرية، تدخل الخدمة بعدد من المحافظات، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2018/2019، بتكلفة 15 ألف جنيه فقط، وتقدم للطلاب شهادات دولية.