عاجل

 «محرز» و «صقر» يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

افتتحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم السبت، موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس.

كانت نائب الوزير الزراعة، توجهت فجر اليوم إلى محافظة السويس، واستقبلها اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وبحثا سويا أوجه التعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة السويس.

وتناول الاجتماع، الحديث عن إقامة مزرعة سمكية لإنتاج الجمبري بالسويس، وكلفت الدكتورة منى محرز ،الدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بإعداد الدراسات الفنية الكاملة عن المشروع المقترح تنفيذه مع المحافظة.

وتوجها إلى ميناء الصيد بالأتكة، حيث التقا الصيادين العاملين على مراكب بالبحر الأحمر، وخليج السويس في انتظار بدء موسم الصيد بعد توقف دام عدة أشهر.

وفي تصريحات لها أشارت نائب وزير الزراعة، إلى أن عدد المراكب التي تم سروحها حوالي ١٣٠٠ مركب، كما تم سروح المراكب اليوم أيضا من موانيء الطور والغردقة والسلخانة.

يذكر أن عدد الصيادين العاملين بقطاع الصيد، على المراكب بخليج السويس والبحر الأحمر يقدر بحوالي ١٥ ألف صياد.

وأوضحت منى محرز، أن فترة الوقف كانت بمثابة فرصة لنمو الأسماك وكثرتها، وتعطي فرصة الحصول على إنتاج كبير، وطالبت الصيادين أن ينعكس ذلك أسعار الأسماك في الأسواق لشعب السويس وجموع الشعب المصري.

من جانبه قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إنه سعيد بالفرحة التي يراها في عيون الصيادين لبدء موسم الصيد.


وطالب الصيادين بالالتزام بالنواحي الفنية والأمنية أثناء عمليات الصيد.