البيئة تصادر 3 أسود وغزلان في حديقة حيوان كاملة بالإسكندرية

غزالة ضمن المصادرات
غزالة ضمن المصادرات

صادر جهاز شئون البيئة في الإسكندرية، ٣ أسود وعدد ٢جمل، وعدد ٤ نعامة، بالإضافة إلى نسناس "عبلنج" سوداني، وحصان قزم وعدد 6 أيائل، علاوة على ٣ غزلان، وتمساح كبير محنطين بالمخالفة لقانون البيئة .

جاء ذلك خلال حملة شنها فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، وبالاشتراك مع شرطه البيئة والمسطحات بحملات تفتيشية موسعة على محال بيع الحيوانات الأليفة وعدد من القرى السياحية والمقاهي بمنطقة برج العرب والعامرية بالإسكندرية؛ للتأكد من التزامها بتنفيذ قانون البيئة وتعديلاته والاتفاقيات الدولية المعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي وتم تسليم الحيوانات المضبوطة إلى حديقة الحيوان بالإسكندرية، في إطار توجيهات د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمحاربة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

صرح بذلك رئيس جهاز شئون البيئة د. محمد صلاح، مضيفا أنه تم مصادرة 20 تمساح متوسط الطول يقدر بحوالي ٤٠ سم، بالإضافة إلى عدد ١٠ طائر بشاروش، وذلك في أحد المقاهي بالإسكندرية لمخالفته قانون البيئة .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتسليم التمساح المحنط إلى معهد علوم البحار، بالإضافة إلى تسليم الحيوانات المضبوطة إلى حديقة الحيوان بالإسكندرية.