مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي.. تعرف على الموقف النهائي

الأهلي
الأهلي

كشف رجاء الله السلمي وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة والإعلام في المملكة العربية السعودية الموقف النهائي لمشاركة الأهلي أمام الهلال في السوبر المصري السعودي.

 

وأوضح رجاء الله السلمي بشكل قاطع في تصريحات لقناة بيراميدز أن الأهلي لن يشارك في السوبر المصري السعودي ونادي الزمالك مُرحب به في السعودية أمام الهلال.

 

وفِي سياق متصل أبدى رجاء الله السلمي استغرابه من موقف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب والبيان الذي أصدره النادي الأهلي أمس والذي يستفز الجمهور في السعودية.

 

وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا أوضح من  خلاله موقف النادي من مباراة السوبر المصري السعودي والمزمع إقامتها بين بطلي الدوري المصري والسعودي في الرياض، عقب تردد أنباء في الفترة الأخيرة عن رفضه المشاركة في المباراة.



وقال الأهلي في بيانه، إن كل ما نشر أو أشيع في السابق عن اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي غير صحيح، حيث كان للقلعة الحمراء تحفّظ وحيد على توقيت المباراة (٨ من نوفمبر ٢٠١٨)، والتي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة.



وأوضح بيان الأهلي أن النادي أرسل ذلك في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس لاتحاد كرة القدم، مشيرًا إلى أن مسألة إقامة المباراة في المملكة العربية السعودية لم يكن أبدًا محل خلاف.


وكشف الأهلي أن المباراة القادمة بين النادي الأهلي ونادي الهلال في الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر كاحتفال بعيد النصر فقد تواصل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين.


وتابع الأهلي بيانه،: «بعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة- في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور، بإذن الله».


وأختتم البيان،: «نحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة».


وكانت أزمة قد بشبت بين النادي الأهلي المصري والاتحاد السعودي لكرة القدم حيث أشار الاتحاد السعودي في بيان نشره من قبل أن الأهلي تعنت في إجراء مباراة.