سقوط عصابة «سرقة المواشي» في أسيوط

ضبط متهمين من العصابة
ضبط متهمين من العصابة

تمكنت مباحث أسيوط، من ضبط 4 أشخاص شكلوا عصابة بينهم لسرقة المواشي على طرق أسيوط الفرعية والجانبية، بعد أن استولوا على سيارة مواشي أمام قرية شطب بمحافظة أسيوط، وقاموا ببيع المواشي، والتخلي عن السيارة.

ونجحت المباحث الجنائية، في التوصل إلى الجناة عقب التحريات، والتوصل للشخص الذي اشترى المواشي منهم.

 كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ للواء منتصر عويضة، مدير مباحث أسيوط الجنائية، بقيام بعض الأشخاص باستيقاف سيارة محملة برؤوس ماشية بالطريق الفرعي المؤدي من قرية قرقارص إلى قرية  شطب، وسرقة عدد من رؤوس الماشية.

وتبين أن أصحاب السيارة هم: "م. ع. ع"  49 سنة، سائق ومقيم مركز الغنايم، و"ص. ع. أ"  28 سنة تاجر مواشي، و"أ. س. أ"  36 سنة، مزارع مقيمان طما  سوهاج، مؤكدين أنهم حال استقلالهم سيارة نقل أسيوط ربع نقل خضراء اللون ماركة شيفورلية موديل 2007 قيادة الأول، استوقفهم 4 أشخاص غير معلومين  بحوزتهم أسلحة نارية، يستقلون سيارة ربع نقل بيضاء اللون لا يعلمون بياناتها، وقاموا بالاستيلاء على السيارة وحمولتها 4 رؤوس ماشية وفروا هاربين، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في  ذلك.

 
وتشكل فريق بحث برئاسة اللواء منتصر عويضة مدير مباحث أسيوط الجنائية، وضم فريق من وحدات المراكز ، وتوصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "أ. س. ع"  28 سنة عاطل، مقيم منشية المعصرة،  سابق اتهامه في 4 قضايا "قتل، وحريق عمد، وإطلاق أعيرة نارية"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في حكمين جنائيين بالسجن المؤبد"سلاح وذخيرة"، و"ن. ع. م"   30 سنة عاطل، ومقيم عرب الكلابات الغربية مركز الفتح، و"م. ج. س"  25 سائق مقيم شطب مركز أسيوط، و"ح. أ. ع"  47 سنة سائق ومقيم عرب الكلابات الغربية، مستخدمين سيارة قيادة الرابع، وقاموا بالاستيلاء على المواشي وبيع 2منهم، وعقب ذلك قاموا بالتخلي عن السيارة ببندر أبنوب.

وتمكن الفريق من ضبط المتهمان الثاني والرابع والسيارة المستخدمة، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأرشدا عن السيارة المبلغ بسرقتها، و2 رأس ماشية تم ضبطهما بمنزل المتهم الأول، والتصرف في 2 رأس ماشيه للأخير تم ضبطهما.

وتوصلت المعلومات والتحريات إلى مقر اختباء المتهمان الأول والثالث بمنزل "ف. ع. ص"  25 سنة مزارع ومقيم بناحية بني شعران دائرة مركز منفلوط، وبعداستئذان النيابة العامة، تم ضبطهما وبحوزة الأول، فرد رصاص محلي الصنع، و5طلقات لنفس السلاح.

وبمواجهتهما، أقرا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك وباقي المتهمين، وأرشدا عن السلاح المستخدم في الواقعة، وتحررت المحاضر اللازمة بجميع الوقائع وجارِ العرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.