أخر الأخبار

ملامح قائمة منتخب مصر لمواجهة سوازيلاند.. 4 وجوه جديدة

خافيير أجيري ومحمد النني
خافيير أجيري ومحمد النني

يستعد الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، للإعلان عن قائمة المحليين المنضمين لمعسكر منتخب الفراعنة استعدادًا لمواجهتي سوازيلاند ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2019».

 

وأعلن أجيري قائمة المحترفين المنضمين لمعسكر منتخب مصر المُقبل والتي شملت كلا من: أحمد المحمدي "أستون فيلا " و أحمد حجازي "وست بروميتش"و محمد النني "أرسنال"و محمد صلاح "ليفربول"و أحمد حسن (كوكا) "أوليمبياكوس اليوناني" وعلي غزال "فانكوفر الكندي"و محمود حسن (تريزيجيه) "قاسم باشا التركي" وعمرو وردة "باوك اليوناني"و عمرو طارق "أورلاندو سيتي الأمريكي" وسام مرسي "ويجان أتليتك"و محمد عواد "الوحدة السعودي"و حسين الشحات "العين الإماراتي".

 

ويتجه أجيري لضم معظم العناصر التي سبق وأن ضمها للمعسكر الأول لمباراة النيجر، وهم محمد الشناوي وصلاح محسن ومحمد هاني وأيمن أشرف، محمود عبد الرحيم «جنش» وطارق حامد وباهر المحمدي ومحمد صادق ومحمد حمدي وحسام حسن وإسلام جابر ومحمد محمود.

 

واستبعد أجيري علي جبر من حساباته بسبب تعرضه للإصابة مع بيراميدز في الدوري واحتمالية غيابه عن المباراة الأولى، مع إمكانية ضمه لصفوف المنتخب للمباراة الثانية في سوازيلاند.

 

وسيشهد معسكر سوازيلاند ضم وجوه جديدة للمنتخب على رأسها أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب، وزميله طاهر محمد طاهر، وكذلك إسلام عيسى، لاعب النادي المصري.

 

أزمة الطائرة الخاصة

يحاول مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، الخروج من مأزق الطائرة الخاصة التي ستقل منتخب مصر إلى سوازيلاند يوم 14 أكتوبر المُقبل تمهيدًا لمواجهة منتخبها يوم 16 من الشهر ذاته.

 

وتسببت الحقوق التسويقية الخاصة بلاعبي منتخب مصر في تعثر مفاوضات اتحاد الكرة مع شركات الطيران بشأن تخصيص طائرة مباشرة من القاهرة إلى سوازيلاند.

 

ويخشى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري من تعرض اللاعبين للإرهاق حال السفر بطائرة عادية والاضطرار للانتظار في «ترانزيت» بأثيوبيا أو جنوب أفريقيا قبل السفر إلى سوازيلاند في ظل ضيق الوقت.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة سوازيلاند يوم 12 أكتوبر باستاد السلام فى الجولة الثالثة ثم السفر لمواجهتها يوم 16 أكتوبر فى الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2019».