غدا.. بدء الدراسة في 7 مدارس بالعريش والشيخ زويد

مشاركة مجتمعية لتجميل المدارس في سيناء
مشاركة مجتمعية لتجميل المدارس في سيناء

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء المهندسة ليلى مرتجي، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ غدا في مدرستين بالعريش هما: "آل ذكري، والشهيد محمد شريف حسين"، كما تبدأ الدراسة في 5 مدارس بالشيخ زويد هي مدارس: "الحمايدة الابتدائية، وأبو رفاعي الابتدائية، والشيخ زويد الابتدائية، والسكة الحديد بنين، والسكك الحديد بنات، والشيخ زويد الإعدادي".

وأضافت "مرتجي"، في تصريحات صحفية، أن المدارس قوامها 4606 معلمين لمدارس العريش، و1757 لمدارس بئر العبد، و1109 لمدارس الشيخ زويد، و753 لمدارس الحسنة، بالإضافة إلى 345 بمدارس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن أغلب الكتب الدراسية وصلت إلى الإدارات التعليمية بالمحافظة، عدا بعض الكتب المتعلقة بالتعليم الثانوي والابتدائي، لافتة إلى أنه لا يوجد أي عجز في أعداد المدرسين بجميع مدارس المحافظة بإداراتها الست.   

وقال وكيل  مديرية التربية والتعليم عبد الكريم الشاعر، إن المحافظة بالاتفاق مع المديرية ستسير حافلات لنقل المعلمين من العريش باتجاه مدارس الشيخ زويد ورفح، ومدارس الوسط من سيناء، مشيرًا إلى أن الحافلات ستنطلق من الرفاعي بوسط العريش في السادسة من صباح السبت باتجاه تلك المناطق.

وأوضح مدير الإدارة التعليمية في الشيخ زويد حسين عرادة، أن عملية تسليم الكتب ستبدأ من صباح غد السبت، مؤكدًا وصول جميع الكتب الدراسية للمدارس، مضيفًا أن جميع المدرسين في المدارس قد انتظموا بشكل عادي ولا توجد غيابات أو نقص في أعداد المدرسين.

وشارك أولياء أمور وطلبة ومعلمون في العريش، في أعمال تجهيز الفصول ببعض المدارس، استعدادا للعام الدراسي الجديد، وتأتي  تلك الجهود  للتأكيد على مشاركته الأهالي المجتمعية، وسعادتهم بعودة وانتظام الدراسة هذا العام، بعد توقفها خلال النصف الثاني من العام الدراسي الماضي.

وشهدت المحال التجارية في العريش والشيخ زويد وبئر العبد، إقبالاً غير مسبوق على مدار اليومين الماضيين، فيما شهد معرض "أهلاً مدارس" الذي أقامته المحافظة بالاتفاق مع الغرفة التجارية إقبالاً كبيرًا، كما  شهد المعرض تخفيضات في الأسعار بنسبة فاقت 20%.