صفاء أبو السعود ناعية سمير خفاجي: فقدنا أحد أعمدة المسرح

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

نعت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، المنتج والفنان الكبير سمير خفاجي، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز ٨٨ عامًا.

 

وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، في بيان لها: "فقدنا اليوم قيمة وقامة عظيمة، لأن سمير خفاجي، هو أحد أعمدة المسرح في الوطن العربي، فأعماله تملأ شاشات التليفزيونات، ولا تخلو أي خريطة تليفزيونية من أعماله خاصة في الأعياد".

 

يشار أنه سيتم تشييع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر غدا السبت 22 سبتمبر.

 

يذكر أن سمير خفاجي مؤلف ومنتج مسرحي مصري، ومؤسس فرقة "ساعة لقلبك" الشهيرة مع يوسف عوف، ولطفي عبدالحميد، والتي ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال؛ الخواجة بيجو، وأبولمعة، وأمين الهنيدي، والدكتور شديد، ونبيلة السيد، وبليغ حمدي الذي كان يتولى مهمة الغناء في الفرقة.

 

كوّن الراحل فرقة "الفنانين المتحدين" التي نجحت في اكتشاف جيل كامل من الفنانين منهم؛ عادل إمام، وأحمد زكي، وسعيد صالح، ويونس شلبي من خلال مسرحيات "هالو شلبي" 1969، و"مدرسة المشاغبين" 1973، و"العيال كبرت" 1979.

 

كما قدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها؛ "حواء الساعة 12" 1968، و"سيدتي الجميلة" 1969، و"أنا فين وانتي فين" 1970، و"شاهد ماشفش حاجة" 1976، و"ريا وسكينة" 1983، و"شارع محمد علي" 1991، و"بودي جارد" 1999، كما كتب العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسلات: عباس الأبيض في اليوم الأسود، وكبرياء الحب.