المطربة حنان: «الشمس الجريئة» اشتهرت أكثر مني

هشام عباس وحنان
هشام عباس وحنان

حلت الفنانة حنان، الشهيرة بأغنيتها "الشمس الجريئة"، ضيفة على حلقة برنامج "فاكر الغنوة دي"مع الفنان هشام عباس على راديو "إينرجي"، وهو البرنامج المهتم بأغاني ومطربي النوستالجيا من فترتي الثمانينات والتسعينات ومطلع الألفية الثالثة.

 

وقالت حنان، إن أول أغنية سجلتها في الاستوديو كانت "ولا يا ولا"، كما أعلنت أنها لم تحب أغنية "الشمس الجريئة" قائلة: "اتشهرت أكتر مني، أول أغنية عملتها وكنت رافضاها للبلد، وكانت الأغنية في الأصل بتاعت مدحت صالح وأنا كنت هغني أغنيته (السهرة تحلا)، وبدلنا الأغنيتين بعد ما مدحت قاللي إيه رايك تغني الشمس الجريئة، كنتن رافضة في الأول ووافقت بعد كده بعدا ما والدتي أقنعتني".

 

وتابعت: "بعد أغنية (الشمس الجريئة) لم انتشر في الحفلات والأفراح بصورة كبيرة، فكنت قد تزوجت حديثا وكان زوجي يرفض الحفلات، لكن أمام الإلحاح الكبير اقتنع".

 

وأضافت أنها تخرجت من معهد الموسيقى العربي، وكانوا يطلقون عليها "حنان لا" بسبب  رفضها الكثير من الأعمال، وأنها أصغر من قدم أغاني لأم كلثوم أثناء دراستها.

 

وأشارت حنان إلى أنها لديها الكثير من الذكريات مع مدحت صالح وحميد الشاعري، ولكن المجال أصبح شديد الازدحام الآن، قائلة: "كنت بحفظ كل أغاني شادية وعلدالحليم لكن أم كلثوم كانت شيء غير مفهوم بالنسبة لي حتى أولى إعدادي، شاهدتني إحدى المدرسات وأخبرتني بانضمامي لحفل عيد الأم شريطة أن أغني لأم كلثوم وقلتلها ساعتها مابحبهاش، لكن اللي يفهم أم كلثوم يعرف إنها عالم لوحدها".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم