تفاصيل أزمة الأهلي في مباراة «السوبر المصري السعودي»

الأهلي
الأهلي

يبدو أن أزمة بطولة السوبر المصري السعودي لن تنتهي مطلقا بعد البيانات الأخيرة التي أصدرها النادي الأهلي المصري، والاتحاد السعودي لكرة القدم طرفي الأزمة.

 

بدأت الأزمة مع إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبالتعاون مع نظيره المصري، نيته إقامة مبارتين للسوبر المصري السعودي على أن يلعب بطلي الدوري في البلدين سويا ثم يلعب بطلي الكأس في البلدين سويا.

 

ومن هنا اشتعلت الأزمة وتضاربت التصريحات، حيث أعلن المهندس عدلي القيعي، مستشار لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، أن الأهلي لم يعترض على إقامة المباراة إلا أنه كان معترض على توقيتها بسبب ضغط المباريات المحلية والأفريقية والعربية.

 

 

وذلك قبل أن يرد الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان رسمي هاجم فيه النادي الأهلي، مشيرا إلى أن الأهلي قد اعتذر عن خوض اللقاء بسبب منافسات دوري أبطال أفريقيا بعد أن تم الاتفاق.

 

 

وأكد الاتحاد السعودي، أنه تفاجأ بعد ذلك من نية النادي الأهلي خوض لقاء مع العين الإماراتي، مشددين أنهم لن يكونوا عائقا أمام أي مناسبة رياضية تحمل اسم الشيخ زايد، وقرر وقتها اللجوء إلي الزمالك لخوض المباريتين.

 

 

وبعد عدة مفاوضات عاد الاتحاد السعودي للإعلان عن إقامة مباراة الاتحادان، حيث سيلتقي يوم 6 أكتوبر بالرياض بين فريقي الأهلي والهلال، والسوبر المصري السعودي لأبطال الكؤوس بين الزمالك والاتحاد في مصر.

 

 

إلا أن النادي الأهلي، قد أصدر بيانا يناشد فيه الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل كل مبارياته في تلك الفترة في بطولة أفريقيا والدوري العام والبطولة العربية.

 

وكرد على بيان الأهلي أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس إلغاء مباراة الأهلي والهلال فيما سيشارك نادي الزمالك في اللقاءين.