ننشر تفاصيل استبعاد 7 لاعبين من الأهلي أمام حوريا الغيني

صورة مجمعة للاعبين
صورة مجمعة للاعبين

قبل 48 ساعة من مباراة الأهلي، أمام حوريا كوناكري الغيني، أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، استبعاده لـ 7 لاعبين. 


كان المدير الفني الفرنسي للاهلى باتريس كارتيرون، أستبعد  7 لاعبين من قائمة الأحمر وشملت القائمة :«مروان محسن - ميدو جابر - سعد الدين سمير - ناصر ماهر - عمرو السولية - محمد نجيب، صبري رحيل».

ترصد بوابة أخبار اليوم الأسباب التي دفعت كارتيرون، استبعاد لاعبين الأهلي الـ 7 عن مباراة إياب الربع النهائي الإفريقي أمام حوريا الغيني والمقرر إقامتها مساء غدا السبت 22 سبتمبر، على ملعب إستاد السلام بالقاهرة بحضور الجماهير.
 

مروان محسن 


جاء استبعاد مروان محسن على خلفية الإصابة التي تعرض لها اللاعب بعد مشاركته في مباراة منتخب مصر والنيجر في تصفيات أمم أفريقيا والتي أقيمت على إستاد برج العرب في أول الشهر الجاري وانتهت بفوز غالى للفراعنة بسته أهداف.

كان مهاجم الأهلي ومنتخب مصر قد تعرض للإصابة بالعضلة الضامة في مباراة منتخب مصر مما أدي إلى غيابه عن المشاركة في المباريات واستبعاده عن مباراة الربع النهائي مع القلعة الحمراء  ذهابا وإيابا على خلفية الإصابة.

ميدو جابر 

كان اللاعب قريبا جدا من الانضمام من قائمه الفريق  بعدما أعلن الجهاز الطبي جاهزيته طبيا وتعافيه من الإصابة التي تعرض لها عقب مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بالدوري المصري؛ إلا أن تفاجئ الجهاز الفني بتجدد أصابه اللاعب  في المران المسائي التي خضع له الفريق مساء الخميس 20 سبتمبر، قبل الدخول في معسكر مغلق استعداد لمباراة الغد.

وكان اللاعب اشتكي من تجدد إصابته في العضلة الخلفية استبعد على أثرها من قائمه الفريق لمواجهة حوريا الغيني في ربع نهائي إفريقيا.
 


سعد سمير 


جاء استبعاد اللاعب بعد محاولات مستمرة من قبل الجهاز الطبي لتعافي اللاعب من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب بغينيا  بشد في العضلة الخلفي إلا أن الجهاز الطبي فشل في تأهيل اللاعب للحاق به في المباراة مما سبب أزمة في خطوط دفاع الأهلي خاصة بعد إصابته وهو ومحمد نجيب قلبي دفاع الأهلي.


ناصر ماهر 


جاء استبعاد اللاعب كنوع من العقوبة التأديبية على خلفية مخالفة اللاعب للوائح الفريق بعد مشاركته في إحدى مباريات الكرة الخماسية خارج القلعة الحمراء قبل مباراة هامة للأهلي أدي على خلفيتها غرامة مالية قدرها 50 ألف واستبعاده عن المباراة.


عمرو السولية 
كان غياب السولية عن القائمة بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب في مباراة الأهلي الإفريقية أمام كمبالا سيتي  في ختام مرحله دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وأشار طبيب الأهلي خالد محمود وقتها إن اللاعب  يحتاج 4 أسابيع من أجل التعافي من الإصابة التي يعاني منها بمزق في العضلة الضامة، وبالتالي يغيب عن الأهلي لمدة 4 أسابيع، ويعود بعد ذلك للمشاركة في التدريبات الجماعية مما أدي إلى استبعاده من قائمه الفريق أمام حوريا الغيني ذهابا وإيابا لعدم الانتهاء من برنامجه التأهيل للعودة لمشاركته في المباريات.
 


محمد نجيب 
 

جاء استبعاد مدافع الأحمر بسبب أجراءه لعملية جراحية بالمنظار على غضروف الركبة، في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة بعد أصابته بقطع في غضروف الركبة، تعرض له أثناء مباراة الفريق الأخيرة أمام حوريا الغيني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

صبري رحيل 

وجاء استبعاد صبري رحيل، لأسباب فنية وعدم قناعة المدير الفني بمستواه في الوقت الحالي، وذلك بسبب عدم مشاركته في المباريات في الفترة الماضية.