Advertisements

مندوب مصر بالأمم المتحدة: السيسي يلتقي ترامب وشخصيات اقتصادية وسياسية

 مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
Advertisements

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمد إدريس، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73، تتخللها عدة زيارات ولقاءات مع وسائل إعلام أمريكية.

وأضاف إدريس لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن زيارة السيسي تتضمن مقابلة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولقاءات مع شخصيات اقتصادية وسياسية مؤثرة في صنع القرار الأمريكي.

وقال: "اللقاءات بعضها يحمل شق سياسي وآخر استثماري سواء مع شخصيات كبرى وممثلي مراكز صنع القرار في الأمم المتحدة، مع وجود مساحة لاجتماعات إقليمية لمجموعة من الدول التي تجمعها قضايا مشتركة".

وعن مشاركة مصر في قمة نيلسون مانديلا للسلام، أوضح إدريس: "سيتم الاحتفاء بذكرى الزعيم نيلسون مانديلا والتركيز حول القارة الإفريقية، ورحلة مانديلا وقيم مكافحة العنصرية".

وأشار إلى أنه سيتم إلقاء الدور على تحديات القارة الإفريقية وتحديات السلم والأمن والتطوير السياسي والاجتماعي، بالإضافة إلى تحديات الصراعات والنزاعات الموجودة في مناطق القارة الإفريقية.

وأكمل: "نحن نرأس الاتحاد الإفريقي العام المقبل لذا ستكون مشاركتنا مهمة، حيث سنسعى في ذلك الاجتماع لإيجاد حلول للقضايا الإفريقية".

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements