بنك مصر يقدم خدمة السداد الإليكتروني للمصروفات الدراسية

بنك مصر يوقيع بروتوكول تعاون مع جامعتي عين شمس ودمنهور
بنك مصر يوقيع بروتوكول تعاون مع جامعتي عين شمس ودمنهور

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع جامعتي عين شمس، ودمنهور، لتوفير خدمات الدفع والتحصيل الإليكتروني للمصروفات والرسوم الدراسية.

وبلغ عدد الجامعات التي يتعاون معها البنك في هذه الخدمة إلى 7 جامعات تضم، "جامعة القاهرة -جامعة بنها-جامعة قناة السويس- جامعة أسيوط- جامعة سوهاج"، بهدف تقديم خدمة السداد والتحصيل الإليكتروني للمصروفات والرسوم الدراسية الخاصة بالطلاب.

وأوضح بنك مصر، في بيان له، أن الخدمة تتيح للطلاب سداد المصروفات الجامعية من خلال استخدام بطاقات الدفع، التي يصدرها البنك للطلاب مجاناً لسداد المصروفات على موقع الجامعة على الإنترنت، أو من خلال آلات البيع الطرفية "POS" التي يوفرها البنك داخل الجامعات، ويعمل بنك مصر على توفير كافة الوسائل المساعدة لهذه الخدمة من خلال تزويد الجامعات بآلات الصراف الآلي المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة بنك مصر للتوسع في مجال التحصيل الإلكتروني عبر شبكة الانترنت، وتماشيا مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي وكذلك تفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، والتحول تدريجيا من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللانقدى من خلال التعامل ببطاقات الدفع الإليكترونية ونشر الوعي بها.

يذكر أن بنك مصر، حقق طفرة جديدة في الآونة الأخيرة في مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث قام البنك بوضع منظومة متكاملة لميكنة كافة المدفوعات الحكومية، سواء تلك التي تستهدف العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمتمثلة في ميكنة مرتباتهم، أو تلك المتعلقة بمتحصلات الجهات الحكومية المستحقة لها "الضرائب – الجمارك" من خلال ميكنة تلك المدفوعات بوضع آليات وتقنيات حديثة.