تعرف على إجراءات الزراعة لاستيراد الماشية والدواجن

الماشية والدواجن
الماشية والدواجن

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أهم الضوابط والاشتراطات والاوراق المطلوبة والتي تفرضها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن استيراد الماشية والدواجن من الخارج.

ويأتي في مقدمة هذه الضوابط التوجة إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية لاستبيان الموقف الحالى لبلد المنشأ، وبيان نوع السلالة أو الصنف والكمية والعدد للحيوانات المستوردة، بالإضافة إلى بيان السعر الإجمالي ونوع العملة التى يتم الاستيراد بها، وتحديد ميناء الشحن وميناء الوصول، وتقديم مايفيد بتاريخ وصول الدفعة، بالاضافة إلى تقديم السجل التجارى للشركةوالبطاقة الضريبية.

كما تتضمن الضوابط والاشتراطات أن يتم تقديم سجل المستوردين والمصدريين، وسداد المصروفات الإدارية المقررة، وتقديم تفويض بنكى او توكيل موثق من الشركة لتحديد مندوبها لتقديم طلبات واستلام الموافقات، وتقديم صورة وكالة رسمية لمن يقوم بالاستيراد او التصدير نيابة عن صاحب الشان فى حالة عدم استيرادة أو تصديرة بشخصة.

وتشمل إرفاق الطلب ببيان المستفيدين وصور تراخيص سارية لمزراعهم بالنسبة للاستيراد، وفي حالة استيراد عجلات عشار وتحت العشار ترفق شهادة تربوية معتمدة من الجهة المسئولة عن عن السلالة أو بلد المنشأ، اما في حالة استيراد ماشية للتسمين يكون متوسط الوزن من 225 كيلو إلى 275 كيلو جرام.