المنسق العلمي بسوهاج يعقد اجتماعا لحل معوقات المشاريع بالمحافظة

اجتماع وحدة تنفيذ متابعة مشروعات البنك الدولى
اجتماع وحدة تنفيذ متابعة مشروعات البنك الدولى

عقدت وحدة تنفيذ ومتابعة المشروعات الممولة من قرض البنك الدولي بمحافظة سوهاج، اجتماعا موسعا، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة، لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات وإزالة المعوقات التى توجه العمل.

 

 وشارك في الاجتماع الدكتور عمر الحادي المنسق العلمي للمحافظة، ومدير وحدة التنفيذ المشروعات، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية المختلفة، وشركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ المشروعات .

 

وأوضح الدكتور عمر الحادي أن الاجتماع جاء في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج لمتابعة تنفيذ المشروعات والتعرف على أهم المعوقات والعمل على إزالة أي مشاكل تواجه سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن خطة تمويل البنك الدولي للعام المالي 2017/2018.

 

وأكد «الحادي» أن هناك متابعة مستمرة لنسب التنفيذ في كل مشروع مدرج تنفيذه ضمن المشروعات التي يتم تمويلها من خلال قرض البنك الدولي، والتي تتمثل في مشروعات الإسكان، والري، وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي، ورصف الطرق الفرعية.

 

وأضاف أنه تم الانتهاء من عدد من المشروعات، منها رفع كفاءة، وازدواج طريق العوامر بيت داوود بالمنطقة الصناعية غرب جرجا، والمطار، ومدينة جرجا بمسافة 10 كيلو متر، حيث تم توفير ما يقرب من 23 مليون جنيه.

 

وبدء العمل في المشروع في يوليو الماضي وأوشك على الانتهاء، بالإضافة إلى طريق الشيخ عمار بمركز طما بتمويل 5 ملايين و300 ألف جنيه، واقتربت نسبة التنفيذ من 100%.