«فانتازيا» على مسرح «النور للمكفوفين» بأسيوط

العرض المسرحي
العرض المسرحي

أكدت اللجنة التنظيمة لمهرجان الصعيد المسرحي الثالث بأسيوط، مشاركة فريق النور للمكفوفين بالعرض المسرحي "فانتازيا"، الذي سيتم عرضه على مسرح قصر ثقافة أسيوط خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر القادم، ضمن فعاليات المهرجان.

وقال الأديب أحمد راشد البطل، رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان، إن أمانة مهرجان الصعيد المسرحي وافقت وأعربت عن سعادتها بمشاركة الفريق المسرحي لتمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وقدراتهم الإبداعية المميزة التي تساير الحقائق العلمية حول أن الإبداع لا يعرف التفرقة، بل وكثير من أشهر المبدعين في العالم كانوا أصحاب إعاقات.

وأضاف "البطل"، أن جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين المنظمة للمهرجان برعاية وزارة الثقافة، ومحافظة أسيوط، تدعو الجمعيات الأهلية والجهات الثقافية لتخصيص مساحة لاكتشاف ودعم إبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة، منددًا بخطورة إهمال المواهب، ومن ثم خسارة المجتمع والوطن للكثير، فضلاً عن إهدار حقوق ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن مشاركة الفرق المسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة كفريق "النور للمكفوفين"، سيساهم في تحقيق التغيير المجتمعي والثقافي تجاه ذوي الإعاقة، مؤكدًا أن الأمر كان يحتاج بعض الوقت، فضلا عن أن ذوي الإعاقة هم أكثر قدرة في التعبير عن ذاتهم وقضاياهم.

يشارك فريق النور للمكفوفين في مهرجان الصعيد المسرحي الثالث بشهر أكتوبر المقبل، بالعرض المسرحي "فانتازيا مصرية"، من تأليف سعيد حجاج وأشعار حسام عبد العزيز، وألحان غسلام ميرغني، وديكور حمدي قطب، وإخراج محمود عيد، بمشاركة أعضاء الفريق وهم الفنانيين: "حسن أحمد، وهدير محمود، ولبنى نور الدين، ومحمد نصر، وجورج سيدهم إسرائيل، وحسين عبد الصبور، وعلي نور الدين، ومصطفى كمال، والمنتصر بالله طلعت، وشيماء أحمد، وهايدي محمود، وإسراء محمود، وإيهاب طلعت، وصابرين نور الدين".

وتدور فكرة العرض المسرحي، أن الإنسان يعتمد على مجهوده وذاته في تحقيق حلمه ومراده وأهدافه، ولا يعتمد على وسائل وطرق أخرى لا تجدي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم