وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج خط الدفاع الأول عن وطنهم حول العالم

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج، أن المصريين بالخارج خط الدفاع الأول عن وطنهم حول العالم، لذلك فإن الوزارة لن تدخر جهدا في مساندتهم والتواصل معهم.

وأضافت أن العمل في الوزارة يتم بالتنسيق مع كافة الوزارات لتقديم خدمات للمصريين بالخارج، مستشهدة بالتنسيق مع وزارة الدفاع لتنظيم دورات أمن قومي لأبناء الجيل الثاني والثالث لتوعيتهم بالتحديات التي تواجه الوطن.

وتحدثت الوزيرة أيضًا - في مؤتمر بعنوان "٣ سنين وإحنا معاك" لاستعراض ما حققته على مدار ثلاثة أعوام لربط المصريين في الخارج بوطنهم مصر- عن تنسيق وزارة الهجرة مع وزارة الصحة، حيث إن المصريين بالخارج مدوا يد العون لكافة المؤسسات الصحية، وكذلك التنسيق مع وزارات الزراعة والري والذي تمثل في مؤتمر "مصر تستطيع" بأبناء النيل، وأيضًا التعاون مع وزارات الآثار والسياحة وأيضا الشباب في مجال التعاون في ملتقيات شباب الجيل الثاني والثالث وغيرها من أوجه التعاون، وكذلك التنسيق مع الاتصالات بشأن قاعدة بيانات المصريين بالخارج وتحويلات المصريين عن طريق البريد.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هناك مبادرة للاحتفاء بالجالية الأرمينية التي تعيش  في مصر، وإلى إطلاق مبادرة لتلقي الشكاوى ويتم الرد عليها بفيديو على منصات التواصل الاجتماعي للاقتراب أكثر من المصريين بالخارج لمعرفة مشاكلهم والوصول لحلها.

ولفتت الوزيرة إلى دور وزارة الهجرة في التعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وأكدت أنها رسالة واضحة وصريحة للتعاون بين هاتين المؤسستين ودليل عظيم على أن مصر قوية بشعبها.

وقامت وزيرة الهجرة، في ختام المؤتمر، بتكريم عدد من السادة الصحفيين المختصين بتغطية ومتابعة كافة أخبار وأنشطة وزارة الهجرة، باعتبارهم شركاء نجاح لما ساهموا به من إبراز لعمل الوزارة وجهودها.