التفاصيل الكاملة لضبط تشكيل عصابي للنصب على راغبي السفر بالعمرانية

أرشيفية
أرشيفية

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، باشراف اللواء د.مصطفى شحاته، مساعد الوزير لأمن القطاع، القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين من راغبي السفر بالعمرانية.

البداية عندما وردت معلومات اكدتها تحريات لمدير وضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقطاع مفادها قيام كلا من: «وائل. ا ش» 47 سنة، عاطل، السابق اتهامه في القضية رقم 20376 لسنة 2016 جنح قسم النزهة (خيانة أمانة)، «محمد ع ف» 38 سنة، عاطل ومقيم الغربية -المحكوم عليه الهارب في عدد 15 قضية أخرهم رقم 2038 لسنة 2015 جنح قسم أول المحلة تبديد بالحبس سنتين.


وتبين من التحريات أن المتهمان يكونان فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطة الاجرامي في مجال النصب والاحتيال على راغبي السفر بالخارج بأسلوب مبتكر، يقومان بنشر اعلان على موقع التواصل الاجتماعي بحاجة شركة جرين فالي للتنمية الزراعية ومقرها دولة الامارت عن عمالة مصرية زراعية للعمل بدولة سلطنة عمان دون مقابل مادي والتواصل على الموقع فيما من تتوافر فيه الشروط مع ضرورة توقيع الكشف الطبي علي للياقة الطبية للعمل هناك.

وأكدت التحريات أن المتهمان اتفقا مع صاحب مركز الأهرام للرعاية الطبية بالهرم، دائرة قسم شرطة العمرانية -على توقيع الكشف الطبي على من يتردد عليهم من العمالة المصرية وسداد مبلغ (1650) جنيه للمركز الطبي على أن يتحصلا المتهمان على مبلغ (1000) ألف جنيه عن كل فرد يتم توقيع الكشف الطبي علية مقابل 650 جنيه للمركز وعدم التعامل والتقابل المباشر مع راغبي السفر يقتصر تعاملهم على التواصل مع الشركة عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

وأضافت التحريات بأن المتهم الثاني يستخدم بطاقة رقم قومي مزورة باسم «احمد ص م» لتعاملاته وتنقلاته للهروب خشية ضبطه والتنفيذ عليه في الأحكام الصادرة ضده .

عقب تقنين الاجراءات أمكن ضبطهم أمام مركز الأهرام للرعاية الطبية بدائرة قسم شرطة العمرانية وبحوزتهما الأتي : مجموعه من عقود العمل المنسوب صدورها إلى شركة جرين فالي للتنمية الزراعية بدولة الإمارات العربية مزورة - مبلغ مالي (37950) ألف جنيه، بطاقة الرقم القومي المزورة وتم التقابل مع بعض الشباب الضحايا عدد 47 شاب وأفادو بصحة ما جاء بالمحضر وتم استدعاء خمسة منهم وأيدوا ماجاء بالفحص، كلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشتهما حول نشاطهما الاجرامي.


 حرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة.