محافظ القليوبية يناقش سبل التعاون مع أعضاء مجلس النواب

محافظ القليوبية يناقش سبل التعاون مع أعضاء مجلس النواب
محافظ القليوبية يناقش سبل التعاون مع أعضاء مجلس النواب

اجتمع الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، بأعضاء مجلس النواب على مستوى مدن ومراكز المحافظة وذلك لمناقشة المشكلات التي تعاني منها المحافظة بشكل عام.

وأكد محافظ القليوبية على ضرورة التكاتف بين جميع مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية والنواب والجهاز التنفيذي بالمحافظة لتنفيذ مبادرة  رئيس الجمهورية لإجراء المسح الطبي لفيروس سي لـ 50 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المحافظة ستسخر كل أجهزتها لتنفيذ المبادرة والإعلان قريبا عن القليوبية خالية من فيروس سي.

وأكد المحافظ على ضرورة التكاتف بين الجهاز التنفيذي والنواب لحل المشكلات التي يعاني منها المواطنين بإعتبارهم حلقة الوصل ونبض الشارع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ

وتناول النواب مشكلة عجز المدرسين على مستوى المحافظة وضرورة مراعاة البعد الإجتماعي والأسرى للمدرسات خصوصا المدرجين تحت بند 5%.

وطالب النواب أيضا بعقد اجتماع شهري كجانب ونوع من التواصل لمناقشة ما تم إنجازه بالمحافظة وتوصيل مطالب المواطنين بالإضافة إلى استكمال المشروعات الجاري تنفيذها خصوصا التي تشترك فيها مؤسسات المجتمع المدني كمؤسسة مصر الخير والأورمان وغيرها .

وطالب النواب بشبين القناطر بعمل حملات أمنية على موقف شبين القناطر وتوفير سيارات لنقل الطلاب حيث تعاني المدينة من عدم توافر وسائل مواصلات بشكل كافي،

ووعد المحافظ بالاستجابة لكل هذه المطالب، كما أكد على إصراره على رفع كفاءة الطرق والكباري وضرورة مشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني في التكلفة الباهظة لهذه المشروعات وغيرها مما يعود بالنفع على جميع أبناء القليوبية.

كما تناول النواب مشاكل القطاع الصحي وخصوصا مستشفي طوخ المركزي وضرورة سد عجز الحضانات للأطفال المبتسرين وسرعة الإنتهاء من مستشفي القناطر الخيرية وقها وكفر شكر والخانكة المركزي لخدمة المواطنين.

وتناول الإجتماع أيضا منظومة القمامة وضرورة عمل دراسات للإستفادة من القمامة وتدويرها والتشديد لإزالة التراكمات بالشوارع كما طالبوا أيضا بالإهتمام بتنفيذ مشروعات للشباب وتشجيعهم على الإستثمار الحر لإتاحة فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون من أجل النهوض بالمحافظة وحل مشاكل المواطنين وتقديم خدمات متميزة إليهم.