ننشر أسعار «المانجو» في سوق العبور الخميس 20 سبتمبر

ارشيفية
ارشيفية

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أسعار وأنواع المانجو، في سوق العبور للجملة، الخميس 20 سبتمبر، مع نهاية موسمها، وذلك تيسيرًا على القراء لمعرفة أسعار السلع قبل الذهاب إلى الأسواق.

«المانجو» نعومي 17 جنيهًا

ويترواح سعر المانجو العويس ما بين 17 و23 جنيهًا للكيلو، أما المانجو الزبدية فتراوح سعرها ما بين 15 و17 جنيهًا للكيلو، والمانجو البلدي سجلت ما بين 10 و14 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر كيلو المانجو الفص ما بين 25 و35 جنيهًا للكيلو، وسجل كيلو المانجو فجر كلان مابين 15 و17 جنيهًا، والمانجو تومي سجلت ما بين 15 و20 جنيهًا للكيلو، ومانجو نعومي تسجل مابين 15 و17 جنيهاً للكيلو، وسجل كيلو المانجو كيت ما بين 12 و 16 جنيهًا، أما المانجو كنت سجلت مابين 12 و 16 جنيهًا.

«المانجو» فاكهة المناطق الحارة

يذكر أن فاكهة المانجو، تنمو في المناطق المدارية الحارة من العالم، وتستخدم غذاءً رئيسيًا لمعظم السكان في هذه المناطق، وتلقب المانجو بملك فاكهة المناطق الحارة، وتؤكل المانجو طازجة، وهي غنية بفيتاميني «أ، ج»، وزرعت أشجار المانجو أول مرة قبل 4000 سنة في الهند وأرخبيل الملايو، ونقلها المستكشفون الأوربيون في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي إلى مناطق مدارية أخرى، وتزرع الآن في مناطق عديدة، مثل البرازيل، والهند، والمكسيك، والفلبين، والولايات المتحدة الأمريكية.

وشجرة المانجو دائمة الخضرة، وقد يصل طولها إلى 20 مترًا، ولها أوراق طويلة وأزهار ذات لون أبيض وبنفسجي، وتنمو ثمار المانجو من قاع مبايض الزهرات، ويكتمل نموها بعد خمسة أشهر من تكون الأزهار.