الخميس.. الحكم في طلب رد علاء وجمال

علاء وجمال مبارك
علاء وجمال مبارك

تصدر محكمة استئناف القاهرة  الدائرة 26 مدني المنعقدة بدار القاهرة العالي اليوم الخميس 20 سبتمبر الحكم  في الطلب المقدم من علاء وجمال مبارك وياسر سليمان الملوانى، برد هيئة محكمة قضية «التلاعب في البورصة»، التي أصدرت قرارًا في جلستها الماضية بحبسهم وآخرين على ذمة القضية.

وتبين خلال إجراءات رد المحكمة بان التوكيل العام المحرر للدفاع من علاء وجمال والملواني لم يصلح لاستخدامه في رد هيئة المحكمة أو يجب أن يكون التوكيل المستخدم في حالات الرد توكيلا خاصا مما استدعي الأمر إلي إحضار المتهمين طالبي الرد إلى قلم الكتاب بالمحكمة لتوقيعهم علي طلبهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي عبد الرازق وعضوية المستشارين اكثم عبد الخالق ومحمد محمد ومجدي أبو المكارن وخالد الشواربي بسكرتارية نعيم عبد العاطي.

وكانت محكمة استئناف القاهرة قررت ضم طلبي الرد من علاء وجمال وطلب ياسر الملواني لوحدة الموضوع.

وبجلسة صباح الأربعاء ترافع الدفاع فريد الديب محامى علاء وجمال لمدة ساعة ونصف الساعة كما ترافع د. محمد بهاء أبو شقه عن موكله الملوانى وطالبا الفصل في طلب الرد وتم حجزهما لجلسة غدا الخميس 20 سبتمبر للنطق بالحكم.

وتقدم الدفاع برد المحكمة بعد أن رفضت محكمة جنايات القاهرة،، تظلم نجلى الرئيس الأسبق و«الملوانى» على قرار الحبس، وأمرت بحبسهم على ذمة القضية،

وتقدم في اليوم التالي فريد الديب، دفاع المتهمين، علاء وجمال، وكذلك محمد بهاء أبو شقة، دفاع المتهم الثالث ياسر سليمان الملوانى، بتظلم لمحكمة استئناف القاهرة من قرار الحبس.

وأحال المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة الاستئناف التظلم للدائرة 26 مدني المختصة.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن من بين قرارات محكمة جنايات القاهرة عرض المتهمين على لجنة استيراد الأموال التي يرأسها المستشار نبيل احمد صادق النائب العام للتصالح مع الدولة. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم