رئيس وزراء باكستان يبحث مع أمين «التعاون الإسلامي» ظاهرة الإسلاموفوبيا 

رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية عمران خان
رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية عمران خان

استقبل رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية عمران خان، في مقر إقامته بجدة اليوم الأربعاء، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

 

 

وبحث اللقاء العديد من القضايا المشتركة التي تهم الجانبين، وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأعضاء بالمنظمة، وتوحيد صفوفها، وتفعيل العمل الإسلامي المشترك، وحشد مواقف دول المنظمة إزاء قضايا العالم الإسلام، إلى جانب بحث ظاهرة ما يعرف بالإسلاموفوبي،  ووضع الأقليات المسلمة في العالم.

 

 

وأكد الأمين العام للمنظمة الدور المحوري لجمهورية باكستان في مسيرة المنظمة ومشاريعها المختلفة وما تحظى به من مكانة متميزة بين الدول الأعضاء، وخاصة في المملكة العربية السعودية، مشدداً على اهتمام باكستان بالقضايا والمواضيع العديدة على أجندة منظمة التعاون الإسلامي, لافتاً الانتباه إلى أن زيارة دولة رئيس وزراء باكستان إلى المملكة لها أثرٌ إيجابي كبير على العمل الإسلامي المشترك.

 

 

وشدد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على موقف المنظمة الثابت في دعم باكستان، وتأييد مطالبها المشروعة المتعلقة بإقليم جامو وكشمير، مؤكداً استمرار العمل معها في المحافل الدولية في هذا الشأن.