التخطيط تطلق مبادرة "وزارة التخطيط تجيب" 

السعيد: حريصون على دوام التواصل بين المسئول والمواطن وإتاحة المعلومات بشفافية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أمس بإطلاق مبادرة بعنوان "وزارة التخطيط تجيب" ،على المنصات الخاصة بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك باعتبارها أول جهة حكومية تقوم بإطلاق هذه الفكرة.

حيث تستقبل الوزارة أسئلة متابعيها وذلك على مدار ثلاثة أيام، فيما يخص كافة الملفات التي تقع في نطاق عمل الوزارة، وتجيب عليها وزيرة التخطيط وقيادات ومسئولي الوزارة عبر بث مباشر ، وذلك خلال الأسبوع القادم.


وأكدت د.هالة السعيد، أن الفكرة تأتي في إطار حرص الوزارة على الرد على تساؤلات السادة المواطنين والبقاء على تواصل دائم بين المسئول والمواطن مع إتاحة المعلومات والبيانات وتقديم الإجابات التي تسهم في رفع الثقافة العامة لدى المواطن بطبيعة عمل الوزارة من جهة والمشروعات والبرامج والخطط التي تشرف عليها الوزارة من جهة أخري.


يذكر أن وزارة التخطيط كانت من أوائل الجهات الحكومية التي فعّلت فكرة التواصل بين المسئول من جهة والمواطن من جهة أخري وذلك منذ مايو 2016 عبر إطلاق حملات لتلقي الأسئلة ليجيب عنها وزير التخطيط بالبث المباشر بالصوت والصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وخصصت أول حملة للإجابة عن موضوع "قانون الخدمة المدنية"، قبل أن يتم فتح المجال ليشمل كل الملفات المتعلقة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.