لإنقاص وزنك| الفجل والرمان للقضاء على دهون الأرداف والبطن

لإنقاص وزنك| الفجل والرمان للقضاء علي دهون الأرداف والبطن
لإنقاص وزنك| الفجل والرمان للقضاء علي دهون الأرداف والبطن

تبحث كل فتاة عن الجسم المثالي والرشيق الذي يشبه عارضات الأزياء وتبدأ في إتباع حمية غذائية قاسية لفقدان الوزن ولكن تتراكم الدهون في منطقتي الإرداف والبطن لذلك قدم دكتور خالد يوسف خبير التغذية وأخصائي علاج السمنة والنحافة لكِ فوائد عصير الرمان والفجل للقضاء على مشكلة الدهون تعرفي عليها .

الفجل الأبيض:

 أكد د. خالد أن الفجل الأبيض أثبت فعاليته ونجاحه في الدراسات التي أجريت على معظم الأغذية النباتية، لمعرفة تأثيرها على أنسجة الجسم، حيث جاء في مقدمة الأغذية التي يوصى بتناولها في برامج إنقاص الوزن الزائد.

وقال خبير التغذية إن التغذية النباتية من أهم الأساليب الغذائية وأفضلها للاستمتاع بالرشاقة والحيوية والصحة، فالإكثار من تناول الخضراوات والفواكه لا يساعد في التخلص من السمنة فحسب، بل يحمل الكثير من الفوائد للقلب والشرايين، إلى جانب دورها في الوقاية من الأمراض المزمنة، وأهمها السكري والسرطان.

وأضاف أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الإضافي، وخاصة في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأرداف والبطن عند المرأة.

ويرى أن الانتظام على تناول الخضراوات الورقية يعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، وتزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مفيدة، لذا ينصحون بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25 إلى 35% .

2- عصير الرمان:

وأكد د.خالد أن تناول عصير الرمان يومياً يخفف الطبقة "الشحمية" في البطن، وخاصة التي تتكون مع مرحلة متوسط العمر متابعًا أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم “سوبر فروت” تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة فبعد شهر واحد من تناوله ستلاحظين الفرق.