«الصناعات»: 50% تخفيض للشركات المشاركة في «المعرض الإفريقي»

المهندس محمود سرج رئيس المجلس التصديري لصناعة الجلود
المهندس محمود سرج رئيس المجلس التصديري لصناعة الجلود

أعلن المهندس محمود سرج رئيس المجلس التصديري لصناعة الجلود وعضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإتحاد أنه تم التوصل إلى ميزة سعرية في قيمة أسعار مساحات العرض بالنسبة إلى الشركات الصغيرة حيث يمكنها الحصول على 50% تخفيض من قيمة أسعار مساحات العرض والتي تقدر بـ 150 دولار للمتر مقابل 75 دولار للمتر فقط، وذلك في حال تسجيل المشاركة في المعرض قبل تاريخ 30 سبتمبر الحالي.


وسينظم إتحاد الصناعات المصرية - بالتعاون هيئة تنمية الصادرات والشركة المنظمة للمعرض - ورشة عمل تعريفية بمقر الإتحاد يوم الإثنين 24 سبتمبر، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بهدف عرض شروط المشاركة في المعرض والرد على إستفسارات الشركات الراغبة في التسجيل.

وتأتي هذه المبادرة في إطار استضافة مصر "المعرض الأفريقي الأول للتجارة البينية 2018 IATF" والذي سيقام في الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر 2018 بمركز مصر الدولي للمعارض بهدف تعزيز التجارة البينية بين الدول الإفريقية وتنشيط حركة التجارة بين البلدان الإفريقية التي تجمعت تحت مظلة المنطقة التجارية الإفريقية الحرة. 


وقد أبدى سرج تقديره لاستضافة مصر لمثل هذه الفعاليات الإقليمية لما لها من مردرد إيجابي على زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الإفريقية وإنعكاس ذلك على الصناعة بوجه خاص، وكذلك على مجالات الإستثمار والسياحة والإقتصاد بوجه عام، حيث أنه من المنتظر مشاركة أكثر من 1000 عارض وحضور أكثر من 70000 زائر وبائع ومشتري وأن تبلغ قيمة الصفقات والعمليات التجارية المتوقعة حوالي 25 مليار دولار أمريكي. 


ومن الجدير بالذكر أن فكرة تأسيس المعرض الإفريقي للتجارة البينية بدأت بمبادرة من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بهدف توفير منصة تجارية عملاقة لعرض السلع والمنتجات والخدمات المختلفة بين دول القارة وعلى أن يقام كل عامين الأفريقية. ويعتزم البنك من خلال تواجد خبرائه وممثليه في الجناح الخاص به من تقديم حزمة من الخدمات الخاصة مثل المساعدة في هيكلة المعاملات وخدمات التدقيق والدعم وتقديم عروض متكاملة لوسائل تعزيز التجارة البينية وبرامج التمويل وخدمات الدعم اللوجيستي والفني والاستشاري.