الخميس.. «صحة المرأة» في المؤتمر الدولي الثاني لطب الأزهر بدمياط

المؤتمر الدولي الثاني لطب الأزهر
المؤتمر الدولي الثاني لطب الأزهر


يقام المؤتمر السنوي الدولي الثاني، والذي يحرص القسم على تنظيمه للتأكيد على الريادة والتقدم والتلاقى العلمي بين الاطغباء داخليا وخارجيا، غدا الخميس، وعلى مدار يومين.

 

صرح بذلك، د.سامية محمد عيد، رئيس قسم التوليد وأمراض النساء بكلية الطب جامعة الأزهر، فرع دمياط ورئيس المؤتمر، مشيرة إلى أن المؤتمر يقام تحت عنوان أفاق جديدة في الاهتمام بصحة المرأة.

 


وأعلنت سامية عيد، أن المؤتمر السنوي الدولي الثاني يقام بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لأمراض التوليد والنساء، وذلك من خلال اعتماده منها وحصوله على عدد 13 ساعة معتمدة، مما يؤكد نجاح وتمييز هذا المؤتمر الذى يجتمع به كبار أساتذة طب التوليد وأمراض النساء بالجامعات المصرية، بجانب مشاركة أطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة ووزارة الصحة والتأمين الصحي.

 

وأوضحت عيد، أن محاور المؤتمر تتناول كل ماهو جديد في سبيل الإرتقاء بالصحة الإنجابية للمرأة والحفاظ عليها، بجانب تناوله للجديد في موضوعات مختلفه منها، حالات تأخر حدوث الحمل في السن الحرج وتشخيص العيوب الخلقية في المراحل الأولى من نمو الجنين، كما يتناول المؤتمر البطانة المهاجرة وعلاج بعض أمراض النساء من خلال التدخل الإشعاعي وعلاج سلس البول والسقوط المهبلي.

 

ويأتي المؤتمر برعاية من الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، ود.محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ود.محمود ميدان عميد كلية طب بنين دمياط، ود.راشد محمد راشد عميد كلية طب بنات الأزهر بدمياط.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم