جامعة الأزهر تنظم عددا من الفعاليات بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

تنظم جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية عددًا من الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال الفترة القادمة من عامي 2018/ 2019م.

أشار الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، إلى أنه تم ترشيح الجامعة لأول مرة في مصر لاستضافة هذه الفعاليات والأنشطة، بعد أن تم اختيارها عضوًا في مجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية الذي يضم 10 من رؤساء الجامعات، يمثلون الأقاليم الجغرافية للقارة الأفريقية، لتمثل جامعة الأزهر جامعات الشمال الأفريقي بأكمله.

وأضاف المركز الإعلامي، أن اختيار الجامعة من بين الجامعات المصرية يأتي تأكيدًا على الدور الرائد والمكانة المرموقة التي يحظى بهما الأزهر الشريف وقياداته في القارة الأفريقية، وعلى رأسهم الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وأضاف بيان المركز الإعلامي، أن الفعاليات وفقا لتوجيهات رئيس الجامعة وقياداتها تشمل ورشة عمل بعنوان "بناء وإدارة المستودعات وقواعد البيانات الرقمية للرسائل والبحوث العلمية لمؤسسات التعليم العالي بالقارة الأفريقية" في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر 2018م، كما تشملن "منتدى التعليم الجامعي والتصنيع الدوائي" يوم 25 من سبتمبر 2018م.

ومن المقرر، أن تنظم الجامعة خلال العام 2019 عددًا من الأنشطة الأخرى بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، وأهمها، " أولمبياد لطلاب الجامعات الأفريقية في فبراير 2019م، ومؤتمر اتحاد الجامعات الأفريقية خلال 8: 11 يوليو 2019م.