تعرف على البرامج التأمينية التي يقدمها المصرف المتحد للمصدرين في الأسواق الخارجية

المصرف المتحد
المصرف المتحد

يواجه المصدرون بعض المخاطر عند التصدير للخارج وخاصة في أسواق إفريقيا، لذلك يسعى العديد منهم للبحث عن برامج تأمينية لبضائعهم تحميهم من مخاطر عدم السداد في الأسواق الخارجية.

«بوابة أخبار اليوم»، ترصد البرامج التـأمينية التي يقدمها المصرف المتحد، وحزمة الخدمات البنكية المُتخصصة والموجهة للتصدير، لجموع المصدرين المصريين،  ومنها؛ برامج تمويلية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعوائد تنافسية تبلغ 5% و7%، والخدمات البنكية الرقمية لجموع المصدرين المصريين، بالإضافة إلي 4 برامج تأمينية للصادرات المصرية ضد مخاطر عدم السداد بالأسواق الخارجية.

وتمتد خدمات المصرف المتحد البنكية التأمينية، لتشمل 50 دولة إفريقية من خلال التعاون الكبير مع البنك الإفريقي للتنمية والتصدير، بجانب الأسواق الأوروبية والأسيوية.

4 برامج تأمينية ضد مخاطر عدم السداد بالأسواق الخارجية

1- توفير التمويل السابق لعملية الشحن بالجنيه المصري أو بالعملات الأجنبية pre-shipment finance.

2- توفير التمويل التالي لعملية الشحن لحين ورود حصيلة الصادرات المصرية post shipment finance .

3- خصم قطع مستندات الشحن آجلة السداد وصرف قيمتها عاجلا للمصدر المصري دون انتظار لأجل الاستحقاق.

4- توفير ضمان لورود الحصيلة أيا ما كانت وسيلة الدفع سواء «اعتمادات مستندية– تحصيلات مستندية معززة – تحصيلات مستندية غير معززة».

يذكر أن المصرف المتحد، يُقدم منظومة متكاملة للخدمات البنكية الرقمية تحت اسم «بنكك علي الخط»  للمصدرين المصريين,  تمكنهم من متابعة أعمال التصدير والنشاط التجاري، لهم وإجراء كافة معاملاتهم المصرفية بدون عناء الذهاب لفروع المصرف الـ54 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية, في أي مكان, وفي ثوان معدودة.

وتعمل منظومة «بنكك علي الخط» على مدار الساعة, سبعة أيام في الأسبوع, وتقدم منتجات مثل : الانترنت البنكي للأفراد والشركات، والموبيل البنكي، «المحفظة الرقمية»، كذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي والتي تقدم حلول متعددة ومتطورة للعملاء منها إمكانية الاستعلام عن الجدارة الائتمانية اللحظية، إمكانية استبدال العملة بسعر السوق المعلن.  فضلا عن خدمات السداد لفواتير التليفون الأرضي والمحمول.  بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.